حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 89043

العثور على مذكرة وفاة سرية وعلبة سجائر لهتلر

العثور على مذكرة وفاة سرية وعلبة سجائر لهتلر

العثور على مذكرة وفاة سرية وعلبة سجائر لهتلر

06-08-2022 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تم اكتشاف المئات من القطع الأثرية النازية من قارب غارق قبالة سواحل المملكة المتحدة - والتي تضمنت مذكرة وفاة نادرة لهتلر .

كما تم العثور على السجائر النازية، في U-boat 534 في ميرسيسايد وتشكل جزءًا من قصة مركب "بيركينهيد يو"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وقالت منظمة بيج هاريتاج إنه تم العثور أيضًا على رسالة وتم فك شفرتها ، والتي كان من الممكن استخدامها لإبلاغ طاقم الفوهرر الجديد. وبأعجوبة ، ظلت العديد من العناصر مثل علبة السجائر سليمة بعد أن ظلت مخفية لما يقرب من 80 عامًا.

وكان قد أغرق سلاح الجو الملكي البريطاني قارب يو 534 قبالة ساحل جزيرة دنماركية يوم السبت 5 مايو 1945 - وهو نفس اليوم الذي أمر فيه خليفة هتلر بالاستسلام الجزئي للقوات الألمانية.

وتم رفع الغواصة من قاع البحر في عام 1993 وتم الحفاظ على محتوياتها ، على الرغم من تركها دون أن تمس وتحت ملفوفة حتى الآن.

وقال مؤسس بيج هاريتاج ، دين باتون: "الأشياء التي وجدناها انتقلت من وثائق سرية إلى رسائل شخصية، كان أحدهم يشكو من أن الأبقار في مزرعتهم لا تمنحهم ما يكفي من الحليب.

وأضاف: "نعثر على صور وبطاقات عليها أسماء أشخاص يمكننا تتبعها، وأنه أمر مثير للاهتمام حقًا، وعندما رفعوا قارب U في أوائل التسعينيات ، احتفظ الفريق الدنماركي بسرعة وحفظ أي شيء يمكنهم حفظه دون المرور عبر الصندوق، لمعرفة ما كان عليه، لقد أبقوه آمنًا ومستقرًا".

وأضاف: "هناك جميع أنواع المستندات الجديدة التي يتم رؤيتها الآن لأول مرة منذ الأربعينيات - من بعض قوائم التسوق العادية والخطابات إلى بعض الأشياء الخطيرة جدًا مثل رسائل فك الشفرة الغامضة لإعلام طاقم الفوهرر الجديد - والتي ، بين السطور ، يعني موت هتلر ولديهم الآن رئيس جديد، وأنها النسخة الورقية الوحيدة المعروفة من تلك الرسالة في العالم".


وتابع : «لقد حصلنا على بعض التقنيات المثيرة للاهتمام في U 534، لقد كان أحد القوارب اللاحقة التي تم تصنيعها، ولم يستسلم،ونعتقد أنه ربما كانت هناك نية لأخذ بعض هذه المعدات العسكرية الجديدة ذات التقنية العالية مكان آخر".

وأضاف: "كان من الممكن أن يكون ذلك في الأرجنتين، وكان لديها نطاق للوصول إلى الأرجنتين وهذا هو المكان الذي اختفى فيه الكثير من كبار النازيين بعد الحرب ، أو ربما كان من المفترض أن يذهبوا إلى أمريكا والتي قدمت نوعًا من الملاذ الآمن إذا أحضرت التكنولوجيا التي يمكنهم أخذها ، أو حتى اليابان".

وأكمل: "الشيء المثير للاهتمام هو تجميع هذا معًا خلال السنوات القليلة المقبلة مع ظهور المزيد من المعلومات، لا يتعلق الأمر فقط بالمصنوعات اليدوية ، بل يتعلق بالقصة التي تكمن وراءها ، حيث نقوم بالفعل بتجميعها معًا لأول مرة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 89043

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم