حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • درست الموسيقى وتألقت أمام عادل إمام وأحمد زكي .. محطات في حياة لقاء سويدان بيوم ميلادها
طباعة
  • المشاهدات: 19589

درست الموسيقى وتألقت أمام عادل إمام وأحمد زكي .. محطات في حياة لقاء سويدان بيوم ميلادها

درست الموسيقى وتألقت أمام عادل إمام وأحمد زكي .. محطات في حياة لقاء سويدان بيوم ميلادها

درست الموسيقى وتألقت أمام عادل إمام وأحمد زكي ..  محطات في حياة لقاء سويدان بيوم ميلادها

06-08-2022 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تمكنت النجمة المصرية لقاء سويدان من تحقيق رغبتها في التمثيل منذ سن صغيرة، حيث بدأت عملها عندما ظهرت في مسلسل «هو وهي» رفقة كبار النجوم في الوسط أحمد زكي وسعاد حسني، فلديها من القبول الجمال والموهبة ما يؤهلها لدخول عالم الشهرة مبكرًا.

تحولت الفنانة لقاء سويدان بعد هذه المشاركة إلى العمل في عدة أعمال للأطفال، وحينها شاركت بالغناء في برامج ومسلسلات خاصة بالأطفال، ثم بدأت في دراسة الموسيقى والعزف بمعهد الكونسيرفتوار، وفي السطور التالية نُحدثكم عن أبرز محطات في حياة لقاء سويدان بيوم ميلادها.

                        لقاء سويدان - صورة من حسابها على فيسبوك
1- وُلدت النجمة لقاء سويدان في مدينة القاهرة المصرية، في 5 من أغسطس عام 1974.
2- تربت لقاء سويدان على حب الفن حيث شاركت فيه منذ صغرها في العام 1985 رفقة أحمد زكي وسعاد حسني بمسلسل «هو وهي».
3- في البداية درست لقاء سويدان الموسيقى والعزف بمعهد الكونسيرفتوار، ومن ثم حصلت على شهادة الثانوية العامة، ومن بعدها التحقت بمعهد الفنون المسرحية، لتُكمل دراستها العليا في الموسيقى.
4- عام 1990 شاركت لقاء سويدان في العديد من الأعمال مثل فوازير عالم ورق رفقة النجمة نيللي، ثم ظهرت في مسلسل «رأفت الهجان» الجزء الثاني، وبعدها شاركت في مسلسل «مطلوب عروسة»، كما شاركت أيضًا في الجزء الثالث من مسلسل «رأفت الهجان».
5- ظهرت لقاء سويدان في ثلاثة أعمال بذات العام الذي أنهت فيه دراستها، وهي مسلسلات «الحسن البصري، أستاذي الجليل رفقًا بنا، وأوبرا عايدة».
6- شاركت أيضًا لقاء سويدان في عدة أعمال أبرزها: «العائلة والناس، بوابة الحلواني الجزء الثالث، يحيا العدل، أوراق مصرية، رجل في زمن العولمة ومسلسل العطار والسبع بنات».
7- ثم استكملت مشوارها الفني بمشاركات درامية أبرزها: «أنوار الحكمة، حكايات زوج معاصر ، البنات، الإمام النسائي، بطة وأخواتها، زهور شتوية، الإمام محمد عبده، اعترافات الثعالب، من غير ميعاد والسيرة العاشورية أو الحرافيش الجزء الثاني».
8- أولى مشاركات لقاء سويدان السينمائية كانت في العام 2004 عبر فيلم «خالتي فرنسا» رفقة النجمة عبلة كامل ومنى زكي، ثم شاركت بعدها في فيلم «عين الطير».
9- ثم شاركت لقاء سويدان في: «كشكول لكل مواطن، لا أحد ينام في الاسكندرية، امرأة من الصعيد الجواني، حارة الزعفراني، درب الطيب، رجل غني فقير جدًا، حكايات المدندش، اغتيال شمس، وادي الملوك، الخفافيش مسلسل زي الورد، نقطة ضعف، والقاصرات، ومسلسل خلف الله، صاحب السعادة، أنا وبابا وماما، لو، أستاذ ورئيس قسم، أنا وبابا وماما 2، ذهاب وعودة، أريد رجلًا، الوسواس، ولاد تسعة، السلطان والشاه، قانون عمر والبيت الكبير بجزئيه».
10- تزوجت لقاء سويدان من النجم حسين فهمي في العام 2007 ثم انفصلا في 2012، فيما قدمت أول ألبوم غنائي لها في 2009 بعنوان «فرحة حياتي» والذي ضم 10 أغاني، وشاركت مؤخرًا في مسلسل «أيام» الذي يُعرض على إحدى المنصات الرقمية.

                                لقاء سويدان - صوره من حسابها على فيسبوك


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19589

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم