حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5995

الرئاسة الفلسطينية: ندين العدوان على قطاع غزة ونطالب بوقفه فورا ونحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد

الرئاسة الفلسطينية: ندين العدوان على قطاع غزة ونطالب بوقفه فورا ونحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد

الرئاسة الفلسطينية: ندين العدوان على قطاع غزة ونطالب بوقفه فورا ونحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد

05-08-2022 08:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

دانت الرئاسة الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا، وحملت قوات الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العدوان على الفلسطينيين في كل مكان، وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 8 مواطنين بينهم طفلة (5 سنوات)، وإصابة 19 آخرين في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في «برج فلسطين» في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق القطاع.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة «شراب العسل» شرق خان يونس جنوب القطاع.

من جانبه قال الناطق باسم حركة حماس فوزى برهوم إن «العدو الإسرائيلي» هو من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة، وارتكب جريمة جديدة، وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسئولية الكاملة عنها، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية وعالمية اليوم الجمعة.

وأكد برهوم أن المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكنًا القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه.

وشدد على أن «المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك، وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك وفي كل الساحات، وفى مقدمتها هذه المعركة أيضا»، داعيا كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين.

وفي سياق آخر، أصدر جيش الاحتلال تعليماته لمستوطنى «غلاف غزة» بالبقاء في الملاجئ.

وأصدر الجيش الإسرائيلى تعليمات لسكان غلاف غزة بالبقاء بالقرب من الملاجئ، حسب وسائل إعلام عبرية، والتى أكدت أن الجيش يستعد لرد الفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه وسط إسرائيل.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5995

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم