حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1962

الإيكونوميست تصوّر عقال العربي على أنه قنبلة موقوتة ..

الإيكونوميست تصوّر عقال العربي على أنه قنبلة موقوتة ..

الإيكونوميست تصوّر عقال العربي على أنه  قنبلة موقوتة  ..

04-08-2022 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : احمد عبدالباسط الرجوب

غلاف عنصري تافه من مجلة الإيكونوميست نُشر يوم الخميس الماضي في 28 يوليو/ تمّوز 2022 والتي من المفترض أن تكون رصينة، إذ يصور عقال العربي على أنه قنبلة موقوتة… كل جرائم الغرب والشرق وأدواتهما الطائفية ضد العرب والمسلمين ومنذ الاستعمار البريطني الغابر البغيض في بلاد العرب والمسلمين والشواهد على ذلك كثيرة ومعروفة للقاصي والداني وفي حاضرنا نجد الاعلام والصحافة البريطانية تغمض اعينها عن مجازر الاحتلال الصهيوني " الابارتهايدي " في فلسطين والاستعمار المتجدد في العراق وليبيا وأفغانستان والقائمة تطول وستطول! والتي لا تراها الإيكونوميست!.. عجيب!!

ويظهر في الرسم رأس عربي من الخلف يرتدي الحطّة أو الشماغ الأبيض والأحمر، فيما يبدو العقال الأسود فتيلاً يحترق، ليصير الرأس أشبه بقنبلة على وشك الانفجار وهو ما يعتبر عنصرياً ومسيئاً للعرب ومهيناً لثقافتهم وزيّهم التقليدي حيث ينتشر ارتداء الشماغ والعقال العربي في العديد من الدول العربية، وتحمل هذه الصورة "إساءة" لزي عربي تقليدي، و"عنصرية" و"ربط العرب بالإرهاب"..

خلاصة القول:

لا اخوض فيما احتواه التقرير عبر مراسلها " نيكولاس " في الشرق الأوسط، وهو ما يعبر عن التحليل السياسي والمعرفي للشخص المستهدف في التقرير والذي يعكس احيانا رسائل وتوجهات للصحيفة بالواقع الجيوسياسي الدولي في هذه المرحلة المتلاطمة بالاحداث والمفاجآت، .. يا له من غلاف مثير للاشمئزاز وعنصري من الإيكونوميست ، والتي في هذا التوصيف للعربي تعتبر "غير موفقة وغير مهنية"، وعليها أن تعتذر عن "عنصريتها تجاه العرب، وتعديها على اللبس العربي الأصيل"...

امجاد يا عرب امجاد ...

باحث ومخطط استراتيجي
arajoub21@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1962
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-08-2022 09:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ترى أن حكومة "الخصاونة" بحاجة إلى تعديل وزاري؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم