حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24918

دولة أوزبكستان تفتح حدودها للمقيمين في الإمارات بدون تأشيرة مسبقة

دولة أوزبكستان تفتح حدودها للمقيمين في الإمارات بدون تأشيرة مسبقة

دولة أوزبكستان تفتح حدودها للمقيمين في الإمارات بدون تأشيرة مسبقة

04-08-2022 07:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت حكومة دولة أوزبكستان على أن المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ممن يحملون إقامة سارية المفعول، لا يحتاجون إلى تأشيرة زيارة مسبقة لدخول الأراضي الأوزبكية.

وقد نص مرسوم رئاسي لجمهورية أوزبكستان، حول التدابير الرامية إلى زيادة تبسيط طريقة الدخول إلى جمهورية أوزبكستان فإنه بإمكان حملة إقامة دولة الإمارات سارية المفعول، دخول جمهورية أوزبكستان لمدة لا تزيد عن 30 يوماً دون تأشيرة مسبقة، حيث دخل القرار حيز التنفيذ في أول يناير 2020.



وبدورها، أعلنت فلاي دبي، عن إطلاق رحلاتها إلى سمرقند في أوزبكستان اعتباراً من 20 سبتمبر بواقع رحلتين أسبوعيًا، ومع إضافة رحلات إلى سمرقند، توسع فلاي دبي عملياتها في السوق الاوزبكي إلى وجهتين بما في ذلك العاصمة طشقند.

وتعد أوزبكستان واحدة من أقدم وأجمل بلدان، ومنها خرج العشرات من العلماء الذين أثروا في تباريح البشرية وصنعوا ماضيها ومستقبلها كعالم الرياضيات الشهير الخوارزمي وعالم الحديث الأبرز الإمام البخاري.

وتتمتع أوزبكستان بإمكانيات سياحية كبيرة، حيث تضم عددًا كبيرًا من النوادر الطبيعية، ولديها تراث ثقافي وتاريخي غني، فعلى أراضيها يوجد أكثر من 7000 نصب تذكاري للعمارة والفن من مختلف العصور والحضارات، والعديد منها مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.



وتشتهر أوزبكستان بمساجدها وأضرحتها وهياكلها التي أقيمت على طريق الحرير العظيم – طريق التجارة القديم بين الصين والبحر الأبيض المتوسط، على هذا الطريق، نمت المدن الأوزبكية ثروة واتصال الثقافات.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24918

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم