حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2427

طرق سهلة لإطالة عمر بطارية هاتفك .. تعرف إليها

طرق سهلة لإطالة عمر بطارية هاتفك .. تعرف إليها

طرق سهلة لإطالة عمر بطارية هاتفك ..  تعرف إليها

03-08-2022 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت ستختار ميزة واحدة فائقة في هاتفك من بين هاتين الميزتين فماذا تختار.. بطارية أطول عمراً وتحتفظ بالشحن مدة طويلة، أم كاميرا قوية؟.. إذا كنت تميل إلى اختيار الكاميرا القوية فإن عليك التفكير قليلاً، لأنها ستكون عديمة الفائدة إذا نفذ الشحن من البطارية.

ورغم الأهمية الكبيرة لبطاريات الهواتف إلا أن تقنيات تصنيعها والتكنولوجيا التي تعمل بها لم تشهد تقدماً يوازي هذا القدر من الأهمية، لذلك من المرجح أن تنفذ الطاقة منها بسهولة خاصة مع استخدامنا للهواتف في أغلب تفاصيل حياتنا اليومية.

وفي الموضوع التالي سنعطي لك عدداً من النصائح والحيل التي ستساهم في الحفاظ على الشحن مدة أطول في الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد.

1- استخدم خلفية سوداء:

لا تتعجب، تبدو فكرة الخلفية السوداء غريبة ولكن في حقيقة الأمر فإنها تساهم في زيادة عمر البطارية في أجهزة اندرويد، لأن معظم شاشات الهواتف الذكية في الأسواق تضيء من خلال البيكسلات Pixels الملونة.

بينما وحدات البيكسل السوداء غير مضاءة، وكلما زادت عدد وحدات البيكسل السوداء أو وحدات البيكسل الأكثر قتامة على شاشتك، كلما قلت الطاقة اللازمة لإضاءتها.




2- اكتشف ما يستنزف الطاقة:

كل ما عليك هو البحث عن الجاني أو المسؤول الأول عن استنزاف البطارية. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى "الإعدادات - البطارية". يقوم ذلك الإعداد بعرض التطبيقات في قائمة تنازلية.

فإذا استطعت العثور على تطبيقاً تستخدمه بالكاد أو خاصية لا تستخدمها على الإطلاق، فالأفضل أن تقوم بإلغاء تثبيت هذا التطبيق أو إيقاف تشغيل تلك الخاصية.

3- الـ widgets على الشاشة الرئيسية والخلفية المتحركة:

يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تفعيل عناصر الواجهة المصغرة widgets على شاشات هواتفهم الذكية، ويعتقدون أنها تقوم بجعل الحياة أكثر سهولة.

ربما تكون كذلك، لكنها لها تأثير سلبي على عمر البطارية. تستهلك الحاجيات المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي RAM بل ويساهم عملها في الخلفية في استنزاف البطارية. إذا كنت تريد حقاً الحفاظ على عمر البطارية، فعليك بتجنب تفعيل الحاجيات على الشاشة الرئيسية.

أما بالنسبة للخلفيات المتحركة فاتفق معك على أنها تضفي مزيداً من الحيوية على شاشة هاتفك الذكي الرئيسية. ولكن لا تنسَ أنها تستهلك الكثير من طاقة البطارية لأن الخلفيات المتحركة تجعل الشاشة نشطة دائماً.


لذلك يفضل أن تنتقل لاستخدام الصور الثابتة العادية كخلفيات، أو كما قلنا بالفعل، استخدم خلفيات سوداء ووفِّر عمر البطارية.




4- إيقاف السطوع التلقائي:

يبدو السطوع التلقائي سمة مفيدة، ولكن لا تعتمد عليها. في واقع الأمر، عادةً ما يكون السطوع التلقائي أكثر إشراقاً مما تحتاج إليه، لذلك فمن الأفضل ضبط السطوع يدوياً على مستوى منخفض ومريح للعينين في الوقت نفسه.

وحينها يمكنك رفعه عند الضرورة. وتعد هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق لتوفير عمر البطارية لأن الشاشات تعد أكثر مكونات الهاتف استنزافاً لطاقة البطارية.

5- تحكم في معدل تحديث التطبيقات:

تتعلق الطريقة التالية بالتحكم في معدل التحديثات لبعض التطبيقات المحملة على جهازك. تقوم التطبيقات بالتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة والبيانات الأخرى بشكل متكرر على مدار اليوم لجلب بيانات ومعلومات جديدة، ويؤدي هذا المعدل المرتفع من الجلب المتكرر للبيانات في الخلفية إلى استنزاف البطارية على نحو سريع.

بإمكانك تعطيل تلك السمة المؤرقة، فقط لذلك انتقل إلى "الإعدادات، الحسابات" وقم بإلغاء تحديد مزامنة البيانات تلقائياً لمنع جهاز اندرويد الخاص بك من المزامنة تلقائياً مع حسابات غوغل أو الحسابات الأخرى.




6- قم باختيار مهلة أقل لعرض الشاشة:

إذا كنت تود الحفاظ على عمر أطول للبطارية، قم بضبط مهلة عرض الشاشة على أقصر وقت ممكن دون التضحية بعنصر العملية بالنسبة لك.

وعلى سبيل المثال، إذا تم ضبط مهلة الشاشة على دقيقة واحدة، فستستخدم أربع مرات طاقة أكثر مما لو تم ضبطها على 15 ثانية.



وتشير الدراسات إلى أن مستخدم الهاتف الذكي العادي يشغّل هاتفه 150 مرة في اليوم، لذا فإن المهلة الطويلة المتاحة للشاشة لديها تأثير سلبي على البطارية بكل تأكيد، وسيساعد خفضها في الحفاظ على تشغيل البطارية لفترة أطول.

7- إيقاف الاهتزاز:

ما لم تكن بحاجة إلى ذلك الوعي الإضافي الذي توفره خاصية الاهتزاز على هاتفك، قم بوقفه فوراً.

قم بإيقاف تشغيل تنبيهات الاهتزاز للمكالمات الواردة، لأنه في واقع الأمر يتطلب اهتزاز هاتفك المزيد من الطاقة أكثر مما يحتاجه لمجرد تنبيهك بواسطة الرنين العادي.




8- حافظ على جهازك في درجة حرارة معتدلة

مفاجأة أليس كذلك؟! يمكن بكل تأكيد أن تتلاعب درجة الحرارة بعمر بطارية جهازك، لذلك تذكر دائماً أن يظل جهازك في درجة حرارة معتدلة لا هي شديدة الحرارة ولا هي شديدة البرودة.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2427

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم