حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2145

تعاونٌ أكاديمي وبحثي بين جامعتيّ “الشرق الأوسط” وكولمكس المكسيكية

تعاونٌ أكاديمي وبحثي بين جامعتيّ “الشرق الأوسط” وكولمكس المكسيكية

تعاونٌ أكاديمي وبحثي بين جامعتيّ “الشرق الأوسط” وكولمكس المكسيكية

24-07-2022 03:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحثت جامعة الشرق الأوسط مع جامعة كولمكس المكسيكية، بحضور السفير المكسيكي المعتمد في عمان روبيرتو هرنانديز، تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، في إطار تشجيع البرامج البحثية والتعليمية، مع الجامعات العالمية.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بحضور عميد البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، ورئيس شعبة الاعتماد الدولي الدكتور يزن أبو عيشه، إن” الجامعة لا تكتفي بدور المتلقي للعلم، بل بالعمل المتواصل الذي يحقق الريادة العلمية في جميع التخصصات التي تُدرّسها”، مؤكدةً أن الاستكشاف الفكري الحر والمنضبط هو جوهر التقاليد الأكاديمية الذي يظهر جليًا في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية بالجامعة.

بدوره، قام الدكتور أبو مغلي بتقديم نبذةٍ تعريفية عن برامج العمادة وأنشطتها فيما يتعلق بالبرامج المستضافة والمشتركة من جامعات بريطانية هي: بيدفوردشير وستراثكلايد، وذلك في إطار بحث مجالات التبادل المعرفي والأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعتين، وكذلك طرح برامج مشتركة بين الجانبين.

من جانبه، قال السفير المكسيكي، إن الزيارة تأتي لتعزيز التعاون في مجالات التعاون الاكاديمي والبحثي، والتبادل الثقافي، في وقتٍ تشهد فيه العلاقات الثنائية تطورًا ملحوظًا بفضل حكمة القيادتين الحكيمتين في البلدين.

وأشادت رئيسة جامعة كولمكس سيلفيا جيورجولي بجامعة الشرق الأوسط؛ لسمعتها الأكاديمية المرموقة التي مكنتها من دخول التصنيفات الدولية، مؤكدةً استعدادها لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعة.

وضم الوفد الأكاديمي المكسيكي، مدير مركز دراسات آسيا وأفريقيا في الجامعة أموري رودريغيز، وثلاثة طلبة دراسات عليا من الجامعة نفسها، استعرضوا خلال اللقاء باللغة العربية تجارب دراستهم في العلوم الاجتماعية والإنسانية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2145

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم