حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1826

صفقة شراء إيلون ماسك "تويتر" في خطر

صفقة شراء إيلون ماسك "تويتر" في خطر

صفقة شراء إيلون ماسك "تويتر" في خطر

08-07-2022 06:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال 3 مصادر مطلعة على صفقة شراء إيلون ماسك "تويتر" (Twitter) إن الصفقة باتت في خطر شديد، إذ خلص معسكر ماسك إلى أن أرقام تويتر على حسابات البريد العشوائي لا يمكن التحقق منها. 
 
وقال أحد الأشخاص إن فريق ماسك توقف عن الانخراط في مناقشات معينة حول تمويل الصفقة البالغة 44 مليار دولار، وتحدث المصدر بشرط عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المناقشات الجارية.


وهدأت المحادثات مع المستثمرين في الأسابيع الأخيرة، إذ أثار معسكر ماسك الشكوك حول البيانات الأخيرة -مجموعة من البيانات المباعة لعملاء الشركات- التي تلقوها من تويتر.
وأوضح الأشخاص أن شكوك فريق ماسك بشأن أرقام البريد العشوائي تشير إلى أنه ليست لديهم معلومات كافية لتقييم آفاق تويتر كشركة.

وبعد أن خلص فريق ماسك إلى أنه لا يمكنه التحقق من أرقام تويتر الخاصة بحسابات البريد العشوائي، قال أحد الأشخاص (من معسكر ماسك) إنه -من المتوقع- اتخاذ إجراء صارم.
وأضاف أنه من المحتمل أن تغييرا من فريق ماسك سيطرأ قريبا من دون الكشف عن طبيعة هذا التغيير.
وحسابات البريد العشوائي ليست السبب الوحيد الذي قد يجعل ماسك يحاول التملص من الصفقة؛ إذ انخفض سعر سهم تويتر بشكل كبير منذ عرضه للاستحواذ أبريل/نيسان الماضي، مما أدى إلى الانطباع بأن العرض مبالغ في قيمته.
ويدير ماسك أيضا شركتين رئيسيتين أخريين -"تسلا" (Tesla) و"سبيس إكس" (SpaceX) جنبا إلى جنب بعض الشركات الناشئة.

لكنه ليس من السهل التخلي عن الصفقة، فقد وافق ماسك على إتمامها ما لم تكن هناك مخالفة كبيرة في أعمال تويتر. ويشك خبراء قانونيون في أن مشكلة الحسابات المزيفة قد تصنف على أنها مخالفة كبيرة.
وسيكون موقع تويتر -الذي حارب في البداية عرض استحواذ ماسك- في موقف أضعف إذا انهارت الصفقة عما كان عليه عندما اشترى ماسك حصة لأول مرة، ويتوقع الخبراء أن يقاتل تويتر لإنجازها.
وحسب تقرير "واشنطن بوست"، فإن "تويتر" يعتزم إتمام الصفقة. وحتى لو أقنع ماسك القاضي بالسماح له بترك الصفقة، فلا يزال من الممكن أن يدفع رسوم إلغاء الصفقة البالغة مليار دولار.
ورفض بريان بولياكوف، المتحدث باسم تويتر، التعليق لصحيفة واشنطن بوست، لكنه أشار إلى بيان أصدرته الشركة يونيو/حزيران الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1826

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم