حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 176392

قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء .. تفاصيل

قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء .. تفاصيل

قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء  ..  تفاصيل

06-07-2022 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام وسائل وآليات تنفيذ بدائل العقوبات السالبة
قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الإجراءات اللازمة لتوفير المخزون الغذائي والسلع الأساسية مستمرة، التزاما من الحكومة بتحقيق متطلبات الأمن الغذائي، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي لفترات آمنة وكافية، وتوفير السلع للمواطنين في ظل التغيرات العالمية.

جاء ذلك خلال استماع الخصاونة إلى إيجاز قدَّمه وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي حول كميَّات المواد الغذائيَّة الأساسيَّة، ومعدَّلات الاستهلاك والإنتاج المحلِّي، في جلسة رئاسة الوزراء الأربعاء.

ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام وسائل وآليَّات تنفيذ بدائل العقوبات السَّالبة للحريَّة لسنة 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي بصفة الاستعجال، للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.


ويأتي مشروع النِّظام لغايات تحديد وسائل وآليَّات تنفيذ بدائل العقوبات السَّالبة للحريَّة، بما في ذلك وسائل المراقبة الإلكترونيَّة؛ تنفيذاً لأحكام قانون العقوبات.

إحالة ضباط إلى التقاعد
كذلك أقر مجلس الوزراء تعليمات الموارد البشرية للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية لسنة 2022م، لوضع الأحكام التي تضبط شؤون الموظفين في المركز، وحقوقهم والمهام المطلوبة منهم، وجميع الأمور المتعلقة بعملهم.

وقرر تعيين الدكتور محمد شريف اليحيى أمينا عاما للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، وذلك بعد حصوله على المرتبة الأولى بين جميع المتقدمين لإشغال الوظيفة، وفقا لنظام التعيين على الوظائف القيادية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 176392
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-07-2022 02:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم