حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25564

نقيب أصحاب المطاعم: طالبنا برفع سعر السندويشة "شلن" .. وخطوات تصعيدية في حال عدم السماح برفع الأسعار

نقيب أصحاب المطاعم: طالبنا برفع سعر السندويشة "شلن" .. وخطوات تصعيدية في حال عدم السماح برفع الأسعار

نقيب أصحاب المطاعم: طالبنا برفع سعر السندويشة "شلن" ..  وخطوات تصعيدية في حال عدم السماح برفع الأسعار

05-07-2022 07:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد، الثلاثاء، أن أسعار وجبات المطاعم ستتعدل وترتفع، وتوقع الوصول لحل "مرضي" بين النقابة ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، لكنه لوح بخطوات التصعيدية في حال عدم السماح برفع الأسعار.

وقال عواد: "سيكون هناك اجتماع مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة في مجلس الأعيان تحت رعاية مجلس الأعيان الذين تبنوا الفكرة وأصبحوا حلقة وصل ...".

وقال رئيس لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان مصطفى حمارنة إن مطالب أصحاب المطاعم تلخصت في رفع أسعار القائمة التسعيرية للوجبات المقدمة من خلالهم، الأمر الذي رفضته وزارة الصناعة والتجارة لما له من تأثير على المستهلكين.

وتحدث عواد عن زيادة أسعار مدخلات الإنتاج، وقال: "أنا متأكد من أنه سيكون هناك حل وسيكون مرضي بين النقابة والوزارة والمستهلك".

"في حال تعثر هذا الكلام وأستبعده هناك خطوات أخرى، بالقانون مسموح لنا أن نلجأ لرئاسة الوزراء مباشرة دون أن نذهب لوزارة الصناعة ومسموح لنا بالقانون أن نرفع قضية على وزارة الصناعة والتجارة ومسموح لنا بالقانون أن نقوم باعتصام عند باب الوزارة لحين وجود حل"، وفق عواد الذي تحدث عن إمكانية "إغلاق المطاعم وإعطاء مفاتيحها لوزير الصناعة والتجارة ليدير المطاعم بطريقته، لكن أتوقع أن الحل الأول هو الحل الأقرب لجميع الأطراف".

وانتقد عواد الوزارة لعدم "وضع سقوف سعرية منذ أن بدأت أزمة ارتفاع الأسعار، وخصوصا أن المواد التجارية كانت كلها موجودة بالبلد ...".

وطلبت النقابة رفع الأسعار بنسب تتراوح بين 30% و40%، وفق عودا الذ قال إن "الوزارة تقول هذا كثير وأنا أؤيدها، الآن نريد أن نصل إلى حل وطلبنا أن يرتفع سعر السندويشة شلن فقط لا غير (50 فلس)، وممكن أن نصل إلى 10-15% معهم على الأقل" حتى لا يتعرض صاحب المطعم للخسارة.

المملكة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25564

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم