حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 24643

درجات الحرارة تلامس الـ40 في يوم عرفة و أول أيام عيد الأضحى

درجات الحرارة تلامس الـ40 في يوم عرفة و أول أيام عيد الأضحى

درجات الحرارة تلامس الـ40 في يوم عرفة و أول أيام عيد الأضحى

05-07-2022 07:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تشير مُخرجات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة يوم الجمعة (يوم عرفة) وخلال أول أيام عيد الأضحى المُبارك الذي يصادف يوم السبت.

ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، بينما يكون حاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتلامس درجات الحرارة العُظمى خلال يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المُبارك الـ40 درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، في حين تكون مابين مطلع ومُنتصف الثلاثينيات مئوية في بقية مناطق المملكة.

وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين (ثاني وثالث أيام العيد) لتُصبح حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً فوق العديد من المناطق، وحاراً في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتهُب على المملكة يوم عرفة وخلال العيد رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا فترتي العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية في المناطق الجبلية والمكشوفة، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار محلياً في جنوب وشرق المملكة بما فيها أجزاء من الطريق الصحراوي وطريق بغداد الدولي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24643

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم