حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6307

خلطات طبيعية للحد من حريق المعدة

خلطات طبيعية للحد من حريق المعدة

خلطات طبيعية للحد من حريق المعدة

05-07-2022 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يعد الشعور بالامتلاء وحرقة المعدة من المتاعب الشائعة، بعد تناول الوجبات الثقيلة والدسمة.



​​​​​​ولتجنب الإصابة بالمتاعب من الأساس ينبغي تناول عدة وجبات صغيرة بدلاً من تناول الطعام بكمية كبيرة دفعة واحدة، نظراً لأن حرقة المعدة تنشأ بسبب الضغط الكبير على العضلة العاصرة الموجودة بمدخل المعدة.


كما لا يجوز تناول الطعام الدسم في وقت متأخر من المساء، نظراً لأن المتاعب غالباً ما تحدث في وضع الاستلقاء، لذا ينبغي تمضية بعض الوقت قبل الذهاب إلى الفراش.


وعند الشعور بحريق المعدة ينصح الأطباء باللجوء إلى الخلطات الطبيعية التي تساعد على التقليل من حرقة المعدة مثل

الكركم، تم إستخدامه لعلاج الكثير من المشاكل والأمراض المتنوعة أبرزها حرقة المعدة، حيث يساعد الكركم في تحسين عملية الهضم، ويمنع تراكم الحمض داخل المعدة، فقد يمكن استعماله من خلال إضافة الكركم إلى الأطباق المتنوعة، أو أن تتناول كبسولة الكركم قبل البدء في تناول الطعام لمنع ارتجاع الحمض.


الميرمية، تشتمل الميرمية على خصائص عديدة تعمل على تهدئة حرقة المعدة، لأنها تعيد حمض المعدة إلى المريء مرةً أخرى، لذلك يمكنك استخدام الميرمية كعلاج لقرحة المعدة فقط قم خذ ملعقتان كبيرتان من الميرمية وامزجهم مع أربع ملاعق طعام من العسل الأبيض ثم قم بإضافة أربعة أكواب ماء مغلي، يترك ليبرد ويصفى ويشرب.


الشوفان، يساعد كعلاج لحرقة المعدة، لأنه يساهم على امتصاص الحمض الخاص بالمعدة مما يتسبب في الحد من أعراض حرقة وحموضة المعدة، فقط تناول دقيق الشوفان أو حبوب الشوفان الكاملة في وجبة الإفطار، حيث تعد مصدر غني بالألياف.


● الزنجبيل: ينفرد الزنجبيل باحتوائه بموادّ طبيعيةٍ كثيرة كمضادّةٍ للالتهاب، والتي تعد علاجاً طبيعياً ممتاز لحرقة وحموضة المعدة وكذلك يساعد لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويُستخدم الزنجبيل لعلاج حرقة المعدة قم بإضافة شرائح الزنجبيل أو بشر الزنجبيل إلى الوصفات المتنوعة أو العصائر الطبيعية، أو شرب شاي الزنجبيل للحد من حرقة المعدة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6307

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم