حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,13 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 17046

ريال مدريد يسعى لتجديد عقد بنزيمة .. وبرشلونة يبدأ مرحلة الإعداد

ريال مدريد يسعى لتجديد عقد بنزيمة .. وبرشلونة يبدأ مرحلة الإعداد

ريال مدريد يسعى لتجديد عقد بنزيمة ..  وبرشلونة يبدأ مرحلة الإعداد

04-07-2022 07:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يسعى ريال مدريد لتأمين صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد لا سيما بعد فشل صفقة ضم الفرنسي كيليان مبابي، الذي فضل الاستمرار مع فريقه باريس سان جرمان حتى حزيران (يونيو) 2025، وهو ما رد عليه الريال بحصد لقب التشامبيونز ليج وإنهاء صفقتين: أنطونيو روديجر في انتقال حر من تشلسي، وتشواميني مقابل 80 مليون يورو من موناكو.


كما أكد الميرينجي بالفعل التجديد للوكا مودريتش، وما تزال المفاوضات جارية مع كل من فينيسيوس وإيدير ميليتاو ورودريجو لتمديد عقودهم، وبعدها ستكون أمام إدارة النادي الإسباني مهمة وحيدة: التجديد لكريم بنزيمة، حسبما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أمس الأحد.

وقدم بنزيمة (34 عاما) أحد أفضل مواسم مسيرته الكروية مع ريال مدريد هذا الموسم وسجل 44 هدفا في 46 مباراة، إضافة إلى ستة أهداف في 10 لقاءات مع منتخب فرنسا، وكان أحد العوامل الأساسية في فوز الريال بالدوري الإسباني بعد إحرازه 27 هدفا جعلته هداف الليجا بلا منافس، كما سجل 15 هدفا خلال 12 مواجهة في التشامبيونز- منها 10 في الأدوار الإقصائية- ليصبح أفضل هداف في القارة.
وبات المهاجم الفرنسي المخضرم المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية، ما يعني وفقا للعرف في الريال تمديد عقده لعام إضافي بشكل تلقائي، فضلا عن علاوة مادية. وقد سبق وأن حدث نفس الأمر مع مودريتش في 2018 حيث تم تجديد عقده حتى 2021 لكن مع فوزه بالجائزة امتد العقد تلقائيا حتى 2022.

برشلونة يستهل تدريباته غدا
يستهل برشلونة استعداداته للموسم 2022-2023 صباح اليوم الاثنين بإجراء الفحوصات الطبية للاعبين ثم أول مران مساء، والذي سيشهد غياب بعض اللاعبين وفي مقدمتهم الدوليين وبعض العناصر التي لم تحدد وجهتها بعيدا عن النادي الإسباني.
ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع الحالي الإعلان رسميا عن صفقتي فرانك كيسي الوافد من ميلان وأندرياس كريستنسن لاعب تشلسي السابق، حيث سيتم تقديم لاعب الوسط الإيفواري يوم الأربعاء المقبل، بينما يتم تقديم المدافع الدنماركي الخميس.
ومن بين اللاعبين الغائبين عن برنامج اليوم، خلافا للدوليين، يظهر هؤلاء الذين خرجوا من حسابات المدرب تشافي هرنانديز والذي أبلغهم بذلك في نهاية الموسم الماضي وهم ريكي بويج وأوسكار مينجيزا، والأخير قد ينتقل لأحد فرق الليجا وكذلك مونزا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكذلك صامويل أومتيتي الذي يدرس الرحيل إلى رين الفرنسي.
كما يغيب الفرنسي كليمو لونجليه الذي يتواجد حاليا في لندن من أجل إتمام الانتقال إلى الدوري الإنجليزي.
وقد يشارك أنسو فاتي نجم البرسا الشاب في مران اليوم رغم استدعائه مع منتخب إسبانيا وعدم اللعب ولو لدقيقة ويتدرب منذ أيام منفردا من أجل الارتقاء بلياقته البدنية بعد موسم حافل بالإصابات.
ومن المقرر أن يقود تشافي ثماني حصص تدريبية هذا الأسبوع قبل انضمام باقي اللاعبين إلى الفريق في 11 من الشهر الحالي.
ويخطط البلوجرانا لخوض عدة وديات قبل انطلاق الليجا، أولها في 13 من الشهر الجاري أمام أولوت الذي يحتفل بمئويته هذا العام، ثم بعدها بثلاثة أيام يسافر الفريق إلى الولايات المتحدة حيث يواجه كلا من إنتر ميامي وريال مدريد ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز.
وبعد عودته، يشارك البرسا في بطولة جوان جامبر الودية في السادس من آب (أغسطس) المقبل أمام منافس لم يتحدد بعد، وذلك قبل مواجهة رايو فايكانو بملعب سبوتيفاي كامب نو في أول أسابيع الموسم الجديد من الليجا.

لابورتا: ليفاندوفسكي لاعب كبير
رفض جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، الحديث أول من أمس، عن انتقال نجم بايرن ميونخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، للنادي الكاتالوني، واكتفى بالقول بإنه لاعب كبير، في الوقت الذي أكد فيه عدم نية البلاوجرانا التفريط في الهولندي فرينكي دي يونج.
وجاءت تصريحات رئيس النادي الكتالوني على هامش مشاركته في إحدى فعاليات تكريم الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف، وأحد أبرز الأسماء في تاريخ البرسا.
وقال لابورتا في تصريحاته “الجميع يعلم أنه لاعب عظيم (يقصد ليفاندوفسكي)، ولكنه لاعب في بايرن ميونخ. بالطبع نشعر بسعادة من رغبته في الانضمام للبرسا، ولكن علينا احترام ناد كبير بحجم بايرن ميونخ”.
كما تحدث رئيس برشلونة عن الصفقات التي أبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث أكد أنه سيتم تقديم كيسي يوم الأربعاء، وكريستينسن يوم الخميس، كما أنهم تحدثوا مع ليدز يونايتد الإنجليزي بشأن البرازيلي رافينيا، ولكن لا يعني قدومه استبعاد استمرار الفرنسي عثمان ديمبيلي.
وقال في هذا الصدد “ديمبيلي لم يعد لاعبا في البرسا. النادي يقدره كثيرا على كل ما قدمه خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، وظهوره بمستوى كبير للغاية. المناقشات مادية بحتة، وإذا قبل اللاعب الشروط التي قدمها النادي، فسيستمر، وإذا لم يقبلها، فلا”.
وتطرق لابورتا للحديث عن اسم آخر ارتبط كثيرا خلال الآونة الأخيرة بالرحيل عن الفريق وهو نجم الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، حيث شدد على أن البرسا لا “ينوي بيع” اللاعب، مضيفا أنه يؤمن بأنه “أحد أفضل لاعبي وسط الملعب في العالم”، وهو أيضا يرغب في “البقاء”، لأنه يشعر بـ”الراحة” في النادي، وفي برشلونة.
واختتم الرئيس تصريحاته حول تجديد عقد الموهبة الواعدة جافي، حيث أشار إلى أن الأمور تسير بشكل “طيب للغاية”، مضيفا أنه “أحد اللاعبين الذين يمثلون الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى أراوخو وبيدري وأنسو فاتي ونيكو، وإريك جارسيا، الذين يجعلونا متفائلين وطموحين بشأن المستقبل”.
ليفانتي الأكثر حصولا على ركلات جزاء
أظهرت إحصاءات الليجا خلال موسم 2021-2022 أن تحويل ركلات الجزاء إلى أهداف يكون بمعدل أكبر حين يلعب الفريق على أرضه مقارنة باللعب خارج الأرض.
ومن إجمالي 133 ركلة جزاء احتسبت الموسم الماضي جاء 98 هدفا بمعدل 74.43% نجاح في تسجيل الركلات، وأخفق 35 لاعبا في تنفيذ الركلات، بحسب إحصائية أجراها مركز دراسات وتاريخ كرة القدم الإسبانية.
وشهد الموسم المنصرم إجمالا 951 هدفا منها 98 ركلة جزاء أي 10% تقريبا مع أفضلية ملحوظة للفرق التي احتسبت لها ركلات على أرضها حيث حصل لاعبوها على 86 ركلة نفذت منها 78% بنجاح، مقابل 47 ركلة جزاء احتسبت لصالح فرق تلعب خارج أراضيها ونفذت بنجاح 68% من الركلات.
وكان ليفانتي هو الأكثر محاولة على المرمى من ركلات جزاء بواقع 13 ضربة جاءت منها ثمانية أهداف، يليه ريال مدريد بـ12 ضربة جزاء وأحرز منها ثمانية أهداف أيضا، فيما كان نصيب إلتشي ركلة جزاء وحيدة لكنه حصل منها على هدف.

نجل سيميوني في الدرجة الرابعة
أعلن نادي خيريز الإسباني، أحد أندية الدرجة الرابعة، انضمام المهاجم الأرجنتيني جيانلوكا سيميوني، أحد أبناء مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، دييجو سيميوني.
وجاء المهاجم الشاب، الذي يتم عامه الـ24 هذا الشهر، من صفوف إيبيزا الذي لعب معه 33 مباراة وسجل 4 أهداف، ولهذا فهو يمتلك الخبرة في هذه الدرجة من الكرة الإسبانية.
وقبلها ارتدى جيانلوكا قمصان العديد من الأندية، مثل ريفر بليت، في فئة الشباب، وخيمناسيا إي إسجريما لا بلاتا الأرجنتيين، ولا كاليرا التشيلي.
وينحدر جيانلوكا من عائلة كروية بحتة في الأرجنتين على رأسها والده النجم الدولي السابق ومدرب أتلتيكو، دييجو سيميوني.
كما أن شقيقه الأكبر جيوفاني، يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي “السيري آ”، مع هيلاس فيرونا، أما الشقيق الأصغر جوليانو، فهو من ناشئي أتلتيكو مدريد، والثلاثي يلعب في الهجوم، على عكس والدهم الذي كان يتميز بالقوة والصلابة في خط الوسط. -(إفي)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17046
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-07-2022 07:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم