حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6046

إيلون ماسك يخسر الرهان على بيتكوين

إيلون ماسك يخسر الرهان على بيتكوين

إيلون ماسك يخسر الرهان على بيتكوين

04-07-2022 12:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هزت عملة "بيتكوين" عرش أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، بعد تراجع كبير للعملة التي تعد شركة "تسلا" من أكبر المستثمرين فيها.

انخفض سعر عملة بيتكوين 60% منذ مطلع العام الجاري، بعدما لامس سقف 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى سجلته العملة الأكثر شهرة في العالم، حيث كانت عند مستوى 47 ألف دولار بداية العام فيما تتداول حالياً عند 19 ألف دولار.

يواجه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، خسارة قياسية لشركته تقدر بنحو 650 مليون دولار من قيمة استثمارها في بيتكوين، وذلك بعد التراجع الكبير في قيمة العملة المشفرة.

واشترت تسلا ما قيمته 1.5 مليار دولار من بيتكوين في أوائل العام الماضي، في خطوة جذرية جعلتها أكبر شركة تنقل جزءًا من احتياطياتها النقدية إلى عملة مشفرة.

ولكن رهان شركة صناعة السيارات تحول إلى خسارة كبيرة في الأشهر الأخيرة حيث انهارت عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهرًا.

ويجري تداول عملة بيتكوين عند نحو 19 ألف دولار، مما يجعل استثمار الشركة يقدر بنحو 822 مليون دولار. ويأتي ذلك بعد أن سجلت الشركة قيمة مقتنياتها من بيتكوين عند 1.26 مليار دولار قبل ثلاثة أشهر، وفق موقع aitnews.

وفي حين أن القيمة السوقية للممتلكات كانت قريبة من ملياري دولار، فإن الممارسات المحاسبية تعني أن الشركة لا تسجل مكاسب على استثماراتها حتى تبيع.

وهذا يعني أنه من المرجح أن تسجل تسلا انخفاضًا في ممتلكاتها من بيتكوين بنحو 650 مليون دولار عندما تعلن عن نتائج ربع سنوية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وانخفض سعر العملة المشفرة بنسبة 60% من 46700 دولار في بداية العام وما يقرب من 75% من أعلى مستوى له في شهر نوفمبر.

وأدى ارتفع أسعار الفائدة والتضخم إلى إضعاف الاهتمام بالأصول الرقمية. كما تأثرت الأسعار أيضًا بسلسلة من الأزمات في شركات العملات المشفرة.

وقبلت تسلا لفترة وجيزة بيتكوين كوسيلة للدفع في العام الماضي. وشكل هذا مصدر قلق تحدث عنه العديد من أعضاء مجتمع الشركة عندما أعلنت تسلا لأول مرة عن استثمارها في بيتكوين.

خسارة تسلا

انتقد الكثيرون الشركة لأنها لم تفكر في الأمر في المقام الأول قبل الاستثمار في بيتكوين.

لكن علقت تسلا استخدام بيتكوين بعد أن أثار إيلون ماسك مخاوف بشأن بصمتها الكربونية.

وأشارت الشركة في ذلك الوقت إلى أنها لن تبيع حصتها في بيتكوين وأنها تخطط لاستئناف تلقي مدفوعات بيتكوين بمجرد أن تظهر الشبكة مزيجًا أعلى من الطاقة المتجددة.

وتبلغ قيمة استثمار تسلا الآن في بيتكوين نحو 822 مليون دولار،لكن حيازتها من بيتكوين تمثل 10% من وضعها النقدي و 0.1% من إجمالي قيمتها السوقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6046

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم