حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1639

المشاعلة يطلق كتاباً بعنوان: حسبان الثقافة والتراث .. صور

المشاعلة يطلق كتاباً بعنوان: حسبان الثقافة والتراث .. صور

المشاعلة يطلق كتاباً بعنوان: حسبان الثقافة والتراث .. صور

03-07-2022 08:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلق الكاتب والباحث عبدالله عبدالعزيز المشاعلة، يوم أمس السبت، كتاباً جديداً تحت عنوان: (حسبان الثقافة والتراث)، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والثقافية، وسط أجواء تفاعلية بحثه لإصدار هكذا منتج يحاكي الماضي والحاضر لمنطقة حسبان في آنٍ وأحدٍ.

ورعى هذه الفعالية أمين عام وزارة الثقافة د.هزاع البراري الذي اعرب بدوره عن أهمية تقديم هكذا أعمال تراثية تترك الاثر الطيب دائماً، معتبراً أن هذا العمل الثقافي يعتبر نادراً من نوعه ويفتح افاقًا جديدة وخارطة طريق لإنتاج أعمال أدبية مماثلة للترويج السياحي، لطالما حسبان غير موجودة على خارطة السياحة بكل أسف.


واستعرض الباحث المشاعلة خلال حفل إطلاق الكتاب العديد من المحاور الهامة التي تلخص الفكرة العامة من الكتاب الذي يعد بمثابة سردية مصغرة عن منطقة حسبان بعبقها الجمالي والتاريخي، لافتاً إلى أن الكتاب سيكون متوفراً بنسختين: (عربية وإنجليزية)؛ لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن للإستفادة من هذا العمل على نطاق واسع من مختلف الأصوال والمنابث بحيث يكون مرجعاً دائماً لكل من يريد معرفة معلومة عن منطقة حسبان.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التراثية والثقافية المنوعة وعرض بعض الأطباق والمأكولات التراثية، بجانب توزيع الدروع على عدد من الحضور منهم: (أمين عام وزارة الثقافة د.هزاع البراري ووالدكتور لابيانكا وللداعمين
والمترجمة والمدقق للغة العربية وجمعية ملتقى شباب حسبان للسامر وللجنة حسبان التطوعية للاهتمام بالسياحة والتراث ولرؤساء بلديات(حسبان، إم البساتين، ناعور) للدكتور أديب أبو شميس).

ويشار إلى أن الحفل كان من تنظيم لجنة حسبان التطوعية للاهتمام بالسياحة والتراث، والتي تضم عضوية كل من:
عبدالله عبدالعزيز المشاعلة وغازي يوسف الشيحان وبشار ضامن الرواجفة وعلي عبد العزيز المشاعلة وم. شهد عبدالله المشاعلة ومنير محمد المشاعلة.

للحصول على نسخة من الكتاب عبر البريد الإلكتروني التالي:


shahdalajarmah1994@gmail.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1639

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم