حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2853

الدكتور بلعاوي من جامعة البترا يحصل على البورد الأميريكي في الأوبئة وضبط العدوى

الدكتور بلعاوي من جامعة البترا يحصل على البورد الأميريكي في الأوبئة وضبط العدوى

الدكتور بلعاوي من جامعة البترا يحصل على البورد الأميريكي في الأوبئة وضبط العدوى

02-07-2022 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضرار حسن بلعاوي
استاذ اكلينيكي مشارك - جامعة البترا الأردنية وجامعة مانشستر
مستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المُعدية- البورد البريطاني.
عضو اللجنة الوطنية للقاحات كورونا - وزارة الصحة الأردنية
عضو اللجنة الوطنية لمضادات المايكروبات - وزارة الصحة الأردنية
عضو اللجنة الوطنية لدراسة حالات كورونا - وزارة الصحة الأردنية
عضو اللجنة الاستشارية للقاحات- شمال غربي انجلترا- NHS
حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة السريرية من الجامعة الأردنية، الماجستير في الإدارة والتسويق الدوائي من جامعة هادرزفيلد Huddersfield، الدبلوم العالي في الأمراض المُعدية من المعهد الأمريكي للصحة وادارة المستشفيات؛ وبعثة تفوق حَصَل فيها على درجة الدكتوراه في العلاج الدوائي السريري Clinical Pharmacotherapy من كلية العلوم الطبية في جامعة مانشستر Manchester (بريطانيا). أكمل تدريبه السريري clinical fellowship في علاج الأمراض المُعدية Infectious Diseases في مستشفى سالفورد الملكي (بريطانيا)، ودورات متقدمة في نفس الاختصاص من جامعة ستانفورد Stanford (اميريكا) في ٢٠١٤.
عمل مستشاراً طبياً مع شركات أدوية عالمية ومستشاراً أكاديمياً لعدة جامعات وشركات استشارات تعليمية، ومحاضراً في جامعات بريطانية عدة، وحالياً كأستاذ أكاديمي وممارس سريري في جامعة البترا الأردنية ومستشفياتها وصيدلياتها التعليمية. له خبرة طويلة في ادارة أزمات الأوبئة إبّان وباءات سارس وانفلونزا الطيور والخنازير بالتعاون مع وزارات الصحة والمؤسسات الصحية المختلفة في العالم العربي وفي الخارج.
منذ بداية جائحة فايروس كورونا الجديد، يُقدّم الدكتور بلعاوي محاضرات عدّة للأطباء والصيادلة والمواطنين في بلدان مختلفة عن هذه الجائحة، والبروتوكولات العلاجية الحديثة الخاصة بالمرض، كما يُشارك في اجتماعات دورية مع خبراء من مستشفيات وجامعات عالمية حول مرض كوڤيد-١٩. ظهر الدكتور بلعاوي في أكثر من ٦٠٠ لقاء ووثائقي على قنوات فضائية محلية واقليمية وعالمية حتى الآن، وقد تُوّجت جهوده بالفوز بجائزة "الأب القدوة 2020" من منظمة الأمم المتحدة للثقافة، وجائزة "فارس السلام" من مؤسسة فرسان السلام، ونهائي جائزة المجلس الثقافي البريطاني لخريجي بريطانيا، على الجهود المبذولة لمحاربة مرض كورونا وزيادة التوعية المجتمعية
الدكتور ضرار بلعاوي نائب رئيس شركة آيجك IGEC للاستشارات التعليمية، والرئيس الطبي لشركة الأطباء السبعة 7Drs؛ ومُراجع في مجلات طبية وصيدلانية مختلفة، مثل:
‏ (BMJ, Drug Safety ، IJCP ، IJPP, JPP
‏Journal of Evaluation in Clinical Practice, Journal of Pharmaceutical Health Services Research, Hospital Pharmacy, Journal of Primary Care and Community Health).
للدكتور بلعاوي أكثر من ٣٥ بحثاً علمياً في مجلاّت عالمية مُحكَّمة وأكثر من ١٠٠ مقالٍ طبي، حيث يكمن الاهتمام البحثي للدكتور بلعاوي في مجال سلامة المرضى والأخطاء الطبية والعلاجية واليقظة الدوائية والأمراض المُعدية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2853

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم