حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4638

تعرف على أشهر أماكن السياحة في التشيك

تعرف على أشهر أماكن السياحة في التشيك

تعرف على أشهر أماكن السياحة في التشيك

02-07-2022 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

التشيك بلد جميل يتمتع بالمعالم السياحية العريقة ذات الطابع الأثري الأصيل والمناظر الطبيعية الجذابة.. إليكم أشهر أماكن السياحة في التشيك.

جمهورية التشيك هي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة وتشتهر بمواقعها السياحية والتاريخية مما يجذب العديد من ملايين السياح في كل عام.

وتعتبر العاصمة براغ من بين أكبر المدن في أوروبا الوسطى، وهي مدينة نشطة وحديثة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الترفيهية والأماكن التاريخية، وفي التقرير التالي نذهب في جولة شيقة مع أجمل أماكن السياحة في التشيك وأفضل الفنادق بها.

متى تزور جمهورية التشيك؟
يمتد الموسم السياحي المُرتفع من نهاية مايو/أيار إلى نهاية سبتمبر/أيلول، ثم ترتفع الأسعار خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، لذلك فإن أفضل وقت للذهاب إلى جمهورية التشيك هو في أبريل/نيسان ومايو/أيار أو من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول لتجنب الازدحام وحرارة الصيف ومناخ الشتاء.


أماكن السياحة في التشيك الأكثر شعبية
جمهورية التشيك هي دولة تجذب السياح بالأماكن التاريخية بها على الرغم من أن جمهورية التشيك ليس لديها خط ساحلي، إلا أنها بلد يتدفق فيه السياح على العمارة التاريخية والحديثة، ومن بين الأماكن السياحية في جمهورية التشيك ما يلي:-

1. السياحة في براغ

مدينة براغ هي عاصمة جمهورية التشيك تشتهر المدينة بالعديد من المعالم السياحية الجذابة ومنها قلعة براغ، جسر تشارلز، لوريتا تريزري، والحي الهيوي وغيرها بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي تُعد الجزء الأكبر من مدينة براغ الغنية بالمعالم والمتاحف والتي بدأ تطويرها في القرن العاشر الميلادي.

2. السياحة في برنو

السفر إلى برنو مُتعة حقيقية تستحق الزيارة فهي مدينة ثقافية وتاريخية أخرى في جمهورية التشيك، ومن الأفضل أن تزور هذه المدينة الجميلة في فصل الربيع عندما تزدهر الحدائق المُحيطة بالقلاع القديمة والمساحات الخضراء الأكثر زيارة في هذه المدينة.

تشتهر برنو بمعارض الصور الخاصة بها وفي الصيف تتحول المدينة إلى مسرح حقيقي تُقام فيه الحفلات الموسيقية في الشارع وتُقام العروض المسرحية والمهرجانات والمواكب.

أشهر 8 مدن سياحية في فرنسا تستحق الزيارة.. سحر الأزرق الفيروزي
3. السياحة في كارلسباد

تشتهر هذه المدينة بوجود أشهر منتجع صحي في جمهورية التشيك يحتوي على الينابيع المعدنية العلاجية التي تكون سببًا مساعدًا للشفاء من الأمراض، حيث يأتي لهذه الينابيع العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

4. السياحة في بيلزن

قم بزيارة "Pilsen." فهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في التشيك تشتهر المدينة بتاريخها الذي يعود إلى القرن الثالث عشر، والممثل في العديد من المعالم الأثرية للعمارة في العصور الوسطى.

الدول الأوروبية الأغنى بالشواطئ.. ثروات "مناجم السياحة الزرقاء"
5. السياحة في كوتنا هورا

وهي بلدة تشيكية في إقليم بوهيميا الوسطى في جمهورية التشيك على بُعد ساعة من العاصمة، كانت المدينة ذات يوم أكبر مركز لتعدين الفضة في أوروبا، تجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

يقع على مشارف المدينة عامل الجذب الرئيسي في المنطقة وهي كنيسة "All Saints" المحمية من قبل اليونسكو، كما أن هناك العديد من الأمثلة للعمارة القوطية.

أفضل 5 فنادق في التشيك بناءًا على تقييم الزوار
بناءًا على تقييم الزوار نقدم لكم أفضل الفنادق في جمهورية التشيك للاستمتاع برحلة تشيكية رائعة، ومنها ما يلي:-

فندق آي آند أو براغ ريا.
فندق هيلتون براغ أولد تاون.
فندق "Grandium Hotel Prague"
فندق "Hotel Duo".
فندق "MoravaCamp Hotel & Campsite"
جميع الفنادق قريبة من عوامل الجذب السياحي في جمهورية التشيك وأهم المزارات بها وجميع الفنادق توفر إطلالات ساحرة على المدينة.

تعمل جميع الفنادق على تقديم خدمة ذو مستوى عالٍ من الجودة والرقي، حيث تشمل جميعها مكتب استقبال متعاون يعمل على مدار الساعة، ويقدم بعض الخدمات مثل خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تحتوي الغرف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة والعديد من الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته في الفندق.

تتراوح تكاليف الفنادق في جمهورية التشيك حوالي 50 دولارًا أمريكًا إلى 130 دولارًا أمريكًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

أجمل الجزر الأوروبية للسياحة في عام 2022

تكاليف السياحة في التشيك
تُعد تكاليف السياحة في التشيك مُنخفضة عن غيرها من المدن الأوروبية الأخرى، فهي لديها أرخص الأسعار فيما يتعلق بوسائل النقل والمواصلات والطعام وأسعار الجولات السياحية، وفيما يلي نوضح أسعار وتكاليف السياحة في التشيك:

يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام في مطاعم جمهورية التشيك حوالي 19 دولارًا أمريكًا تقريبًا للفرد الواحد.
يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في جمهورية التشيك حوالي 40 دولارًا أمريكًا يوميًا للفرد الواحد.
يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في التشيك حوالي 100 دولار أمريكًي يوميًا للفرد الواحد.







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4638

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم