حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,11 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2653

"الشرق الأوسط" في رومانيا لتعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون البحثي

"الشرق الأوسط" في رومانيا لتعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون البحثي

"الشرق الأوسط" في رومانيا لتعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون البحثي

30-06-2022 02:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خطت جامعة الشرق الأوسط خطوات عملية نحو تكريس التبادل والتعاون الأكاديمي، من خلال برنامج "ايراسموس+".

وفي هذا الصدد، باشر عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال بالجامعة الدكتور فايز البدري، مهامه الأكاديمية والبحثية في جامعة ترانسلفانيا الرومانية ضمن برنامج "ايراسموس+" للتبادل الأكاديمي.

وتنظر جامعة الشرق الأوسط إلى برامج التبادل الأكاديمي على أنه ثمرة الانفتاح على تجارب المؤسسات التعليمية العالمية بما يعزز من ثقافة الابتكار وتهيئة البيئة المُحفِّزة على التعلُّم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

بدوره، قال الدكتور البدري إن برنامج الزيارة يأتي ضمن مشاريع الجامعة الرامية إلى توسيع نطاق التعاون مع كبرى الجامعات العالمية، سعيًا منها في الوصول إلى أكبر قاعدةٍ علمية مرموقة تساعدها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتقديم برامج أكاديمية رائدة وفق معايير الجودة الشاملة، والارتقاء بمستوى البحث العلمي التطبيقي والدراسات العليا.

وأشار الدكتور البدري إلى برنامج الزيارة يشتمل على عددٍ من النشاطات التدريبية، والتعليمية، والبحثية، إلى جانب مجموعةٍ من اللقاءات الثنائية مع الجانب الروماني لبحث التعاون بين جامعتي الشرق الأوسط وترانسلفانيا.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التبادل الأكاديمي "ايراسموس بلس" يعد برنامجًا للتبادل الثقافي بين الجامعات الأوروبية والجامعات الأخرى ممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى مد جسور التواصل مع العديد من الجامعات الأوروبية، بما يتيح لطلبة الجامعات تسجيل مساقات نظرية وعلمية في الجامعات الشريكة تحتسب ضمن خططهم الدراسية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2653

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم