حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,15 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4027

الأمانة تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الاضاحي

الأمانة تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الاضاحي

الأمانة تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الاضاحي

30-06-2022 02:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مددت أمانة عمان الكبرى فترة استقبال تقديم طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الأضاحي في 11 موقعا حتى 4 تموز، وستجرى القرعة الإلكترونية لتحديد المواقع في 5 تموز.
وأكد مدير الدائرة الإعلامية في الأمانة، ناصر الرحامنه في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن التمديد يأتي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مربي الماشية والتجار للتقدم والحصول على التصاريح.

وكانت الأمانة قد حددت 11 موقعا لحظائر بيع وذبح الأضاحي، لإتاحة الفرصة أمام التجار ومربي الماشية التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة عبر الدخول على نافذة ( تصريح أضاحي). 

وحددت الأمانة موقعا يخدم مناطق (شفا بدران، الجبيهة أبو نصير ) في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة، ولمناطق ( زهران، بدر/ نزال، المقابلين، اليرموك، والمدينة) في الموقع المؤقت في الشارع الرابط بين شارع الأمير هاشم مع شارع الأمير الحسين/ مقابل الشرطة النسائية، ولمنطقتي (طارق، بسمان) في شارع الأمير فيصل وتقاطعه مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات)، ولمنطقة خريبة السوق على شارع الستين خلف الصوامع مقابل محطة توتال، ومناطق (وادي السير، بدر الجديدة، مرج الحمام ) في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينه).
كما حددت لمنطقتي (القويسمة ورأس العين ) على شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر)، ولمنطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية، وفي منطقة ماركا على شارع بيعة العقبة / دوار زمزم خلف مسجد عمر الهملان، ولمناطق صويلح وتلاع العلي والعبدلي على شارع رفاعة الانصاري، ومسلخ الماضونة في منطقة احد، ومسلخ أمانة عمان في ماركا.

وستغطي هذه المواقع جميع مناطق العاصمة بهدف منع البيع العشوائي داخل العاصمة، وتسهيل عمليات السيطرة بيئيا وصحيا، والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.
وأكد المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان، الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016، وعدم إحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح، مشيرا إلى أن الأولوية بالحظائر ستمنح لأصحاب رخص المهن (الملاحم)، وستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في الأمانة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4027

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم