حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,14 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 31407

الكشف عن سبب وفاة الممثل التونسي هشام رستم .. وهذه أبرز محطات حياته

الكشف عن سبب وفاة الممثل التونسي هشام رستم .. وهذه أبرز محطات حياته

الكشف عن سبب وفاة الممثل التونسي هشام رستم ..  وهذه أبرز محطات حياته

30-06-2022 01:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

شغل الموت المفاجئ للمٌمثل التونسي هشام رستم الوسط الفني والإعلامي، وأكثر ما أثار حزن الجميع على موته أنّه تُوفي وحيداً في بيته بضاحية" المرسى" (الضواحي الشمالية لتونس العاصمة)وأنه لم يقع التفطن إلى وفاته إلا بعد يوم من موته وذلك بفضل أحد جيرانه.

وقد تولت الحماية المدنية اقتحام منزل هشام رستم وقد وقع العثور عليه مغشياً على وجهه بالارض و بإذن من النيابة العمومية تم فتح تحقيق وتسليم الجثة للطب الشرعي للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة المفاجئة للممثل الشهير.

وأفادت "الشعب نيوز"،اليوم الأربعاء استناداً إلى معلومة استقتها من شقيقة الممثل الراحل أن هشام رستم توفي وفاة طبيعية بعد صراع طويل مع المرض.

وتم اليوم بعد صلاة العصر دفن الممثل الراحل في مقبرة "قمرت" وقد انطلقت الجنازة من منزل المتوفي في ضاحية "المرسى"وحضر الجنازة جمع من الوسط الفني والثقافي في تونس.

وقد كتب الكثير من زملاء هشام رستم وزميلاته تدوينات أظهرت مدى حبهم له وتقديرهم لمسيرته المهنية التي تواصلت على امتداد نصف قرن.

وعبر الجميع عن حزنهم العميق على موت نجم سينمائي وتلفزيوني وحيداً في بيته.
وهشام رستم"نجم" شهير جداً في تونس وله مسيرة حافلة في المسرح والسينما والتلفزيون.

وكان قد تزوج هشام رستم مرتين ،ولم ينجب أطفالاً من الزيجتين، ودوّنت طليقته "مارتين قفصي" كلمة باللغة الفرنسية بعد وفاته جاء فيها:"أنا منهارة . لقد رحل الرجل الذي شاركته 23عاماً من حياتي. هو رجل عظيم وفنان كبير . لروحه السلام".

أما زوجته الثانية سناء الزين، وهي ممثلة تصغره كثيراً في العمر، كما كانت كثيرة الظهور معه في المناسبات الرسمية والاحتفالية، وفي شهر اكتوبر2020 وعلى حسابها الشخصي في الفيسبوك أعلنت من هولندا خبر زواجها من مغني هولندي من أصول أندونيسية.

وفي حديثها عن زوجها السابق هشام رستم أكّدت في تصريح اذاعي وقتها أنّ علاقتهما طيبة ولن تتغير قائلة ”هشام هو أخ وأب والصديق المقرّب والانفصال أو الطلاق لن يغيّر شيئاً من مشاعرنا، لقد تطلّقنا رسمياً منذ سنة لكنّنا على انفصال منذ سنتين” .

ونعت وزارة الشؤون الثقافية، بكلّ حسرة وأسى، الفنان والممثّل الكبير هشام رستم الذي وافته المنيّة عن عمر يناهز ال75 سنة ويعتبر الرّاحل من أبرز الفنانين في مجال التمثيل في تونس، له عدّة مشاركات محلية ودولية في عدد هامّ من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وقد انطلق عشقه للمسرح منذ الصغر، وكان يواكب العروض الفنية المسرحية رفقة جدّه، ثمّ اكتشف موهبته الفنان الكبير الراحل على بن عياد.

بعد إحرازه شهادة الباكالوريا(الثانوية العامة) سافر الفقيد هشام رستم إلى فرنسا ونال عدداً من التحصيلات العلمية هناك: دكتوراه في الآداب وثانية في تاريخ المسرح، وعمل خلال تلك الفترة في فرنسا وقدّم أعمالاً تلفزيونية وسينمائية قبل أن يقرر العودة إلى تونس لاحقاً.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها الراحل هشام رستم الفيلم الشهير "صفايح من ذهب" للمخرج النوري بوزيد و"صمت القصور" للمخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي و"السيدة" للمخرج محمد الزرن و"التلفزة جاية"للمنصف ذويب و"زهرة حلب"لرضا الباهي وغيرها.

وشارك أيضاً في عدد من المسلسلات الرمضانية ومنها"الناس حكاية" و"حسابات وعقابات" و"يوميات امرأة" و"تاج الحاضرة" و"نجوم الليل" و"أولاد مفيدة" و"مشاعر"، إلى جانب مشاركاته المسرحية المتعدّدة والثرية، كما شارك في عدد الأفلام الأجنبية وفي المجموع فقد شارك في بطولة 32 فيلماً و26 مسلسلاً و80 مسرحية على امتداد مسيرة ابداعية تواصلت نصف قرن، كما كان يدير لحسابه الخاص ورشة للمسرح باللغة الفرنسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31407

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم