حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,11 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3542

أول جامعة أردنية تحصل على ترخيص أمريكي كمركز تدريب وفحص لرخصة القيادة الدولية للذكاء الاصطناعي IAIDL

أول جامعة أردنية تحصل على ترخيص أمريكي كمركز تدريب وفحص لرخصة القيادة الدولية للذكاء الاصطناعي IAIDL

أول جامعة أردنية تحصل على ترخيص أمريكي كمركز تدريب وفحص لرخصة القيادة الدولية للذكاء الاصطناعي IAIDL

29-06-2022 04:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ضمن رؤية جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بمواكبة كل ماهو جديد لتطوير مهارات طلبتها فحصلت الجامعة على رخصة رسمية من خلال كلية تكنولوجيا المعلومات لتكون أول جامعة أردنية لديها مركزا مرخصا لتدريب وفحص للشهادة الدولية IAIDL International Artificial Intelligence Driving License الخاصة بالذكاء الاصطناعي حيث يستطيع طلبة الجامعة ابتداء من الفصل الصيفي القادم التسجيل بدورات شهادة IAIDL والتقدم لامتحانها الدولي في كلية تكنولوجيا المعلومات.

فهم مفاهيم وحيثيات عمل الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات مهم جدا في عصرنا الحالي لجميع التخصصات لكي يستطيعوا مواكبة التطور التقني الحاصل, يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين أداء المؤسسات بشتى أنواعها وإنتاجيتها عن طريق أتمتة العمليات أو المهام التي كانت تتطلب القوة البشرية سابقا. كما يمكن للذكاء الاصطناعي فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه. وهذه القدرة يمكن أن تعود بمزايا كبيرة على المؤسسات التي يعمل بها خريجنا بغض النظر عن تخصصه. معظم المؤسسات بدأت بتطبيق عمليات الذكاء الاصطناعي بداخل مؤسساتها وهذا سيؤدي الى زيادة الطلب على المتخصصين في هذا المجال ويجب على خريجي جميع التخصصات أن يكونوا مثقفين في مفاهيم الذكاء الاصطناعي ليندمجوا ضمن مؤسساتهم ولزيادة انتاجيتهم في هذه المؤسسات. ستدخل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية بشكل كبير وبناء عليه يجب علينا جميعا التسلح بتثقيف أنفسنا بعلومه ومفاهيمه بغض النظر عن تخصص الطالب في مرحلته الجامعية كما هو الحال حاليا بوجوب دراسة مهارات الحاسوب كمتطلب اجباري لمعظم التخصصات الجامعية لأن الخريج لن يعمل بدون اتقانه لمهارات العمل على الحاسوب وكذلك في المستقبل القريب مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.



ويأتي هذا الترخيص داعما لكلية تكنولوجيا المعلومات والتي استحدثت مؤخرا تخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي ليستقبل أول فوج له على الفصل الأكاديمي الأول القادم بإذن الله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3542

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم