حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2696

افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط

افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط

افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط

28-06-2022 03:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح في جامعة الشرق الأوسط مختبر الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة؛ بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعارف العلمية والعملية.

ورعى عميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة، افتتاح المختبر، بإشراف كل من الدكتورة وجدان الشروخ، والدكتورة نورة أبو هديب.

وقد تم إجراء أول امتحان OSCE لطلبة البرنامج الصيدلاني المشترك بإشراف مساعد العميد لشؤون البرنامج البريطاني المشترك، الدكتورة إيناس الخضر.

وأنشئ مختبر الممارسة الصيدلانية تماشيًا مع التحديثات التي أجريت على الخطة الدراسية في الكلية، الهادفة إلى مواكبة التطور العالمي في دور الصيدلاني وما يلزمه هذا التطور من اكتساب للمهارات والمعارف المتعددة.

يذكر أن كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط تهتم بتطوير نظام التدريب والتعليم بشكل دائم، وأن خطتها الدراسية تتسم بتوفير طيف واسع من المجالات، والمهارات المهنية والشخصية، وتوفير فرص تدريب لطلبتها عبر البرنامج الدراسي أو من خلال التدريب في الصيدليات ومصانع الأدوية.

ويتولى تنفيذ الخطة الدراسية أعضاء هيئة تدريسية من ذوي المؤهلات العالية، كما تضم الكلية ثمان مختبرات تعليمية دُشنت بأحدث الأجهزة التدريبية للطلبة في شتى مجالات المعرفة الصيدلانية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الصيدلة في الجامعة حاصلة على شهادة الاعتماد الأمريكي لبرنامج بكالوريوس الصيدلة (ACPE)، وشهادة الجودة الذهبية المحلية.

وعن برامج الكلية، فهناك برنامج البكالوريوس في الصيدلة (البرنامج المحلي)، وبرنامج الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm) الذي أطلقته جامعة الشرق الأوسط ما بين كلية الصيدلة في الجامعة ونظريتها في جامعة ستراثكلايد (Strathclyde).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2696

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم