حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 22497

مالك شركات اسكانات لسرايا : النسبة التقديرية الجديدة " ضحك على اللحى "

مالك شركات اسكانات لسرايا : النسبة التقديرية الجديدة " ضحك على اللحى "

مالك شركات اسكانات لسرايا : النسبة التقديرية الجديدة " ضحك على اللحى "

27-06-2022 03:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - قال رجل الأعمال عمر الركيبات مالك شركة عمر الركيبات للإسكان إن ارتفاع القيمة التقديرية لدفع الرسوم عند شراء الأراضي ،والشقق اوقفت حركة الاقبال على على القطاع.


وأضاف الركيبات في حديثه لسرايا اليوم الأثنين أن الإقبال على شراء الشقق والأراضي ضعيف جداً بعد تطبيق العمل بالرسوم التقديرية الجديدة بما نسبته 6 بالمئة بالإضافة الى ارتفاعات كلف المواد المستخدمة في البناء.


وأشار الى أن بعد تطبيق القرار أصبح الأمر غير مشجع للاستثمار لتنفيذ أي مشروع لأنه سيعود بالسلب مادياً ومعنوياً عداك عن المدة التي ستستغرقها عملية بيع الشقق.

ونوه الركيبات الى أن سعر الأرض البالغة 400 الف دينار تُقدر ب650 الف دينار حيث ان النسبة تفوق ال11 بالمئة قائلاً " نسبة ال6 بالمئة " ضحك على اللحى ".

وأكد الركيبات على أن السعر التقديري موثق على أجهزة دائرة الأراضي والمساحة قبل توجه اي شخص للتخمين قائلاً " بطلنا نقدر نحكي مع المخمن وجوابه واضح السعر موجود على الجهاز مش مني ".

وكانت دائرة الأراضي والمساحة رداً على ما نشرته سرايا حول وجود شكاوى من ارتفاع القيم التقديرية لدفع الرسوم عند شراء الاراضي والشقق اعتمدت القيمة الإدارية لأسعار الأراضي في مديريات تسجيل اراضي وسط وشمال وجنوب وشرق عمان ومديرية تسجيل أراضي اربد والزرقاء وناعور والموقر والعمل يجري تباعاً لتغطي جميع مديريات تسجيل المملكة قبل نهاية العام الحالي.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22497

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم