حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17752

الجدة والأب والحفيد .. هكذا احتفلت الملكة إليزابيث بعيد الأب

الجدة والأب والحفيد .. هكذا احتفلت الملكة إليزابيث بعيد الأب

الجدة والأب والحفيد ..  هكذا احتفلت الملكة إليزابيث بعيد الأب

26-06-2022 04:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتفلت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ونجلها الأمير تشارلز أمير ويلز وحفيدها الأمير ويليام دوق كامبريدج بعيد الأب.

ونشر الثلاثي الملكي صوراً يملأها الدفء العائلي عبر العصور احتفالاً بتلك المناسبة. وشاركت الملكة والأمير تشارلز صوراً قديمة عبر حسابيهما الرسميين على "تويتر"، بينما نشر الأمير ويليام صورة لنفسه مبتهجاً وحوله أطفاله الثلاثة في عطلة في الشرق الأوسط.

يوم الأب العالمي 2022.. رسائل مؤثّرة عن "عمود البيت"
وقال قصر كينجستون إن صورة دوق كامبريدج التُقطت في الأردن في خريف عام 2021، وتم تصوير العائلة أمام خلفية صخرية بلون الرمال. وظهر الأمير ويليام مبتسماً مطوِّقاً بذراعيه الأمير جورج 8 أعوام والأميرة شارلوت 7 أعوام، بينما يجلس الأمير لويس 4 أعوام على كتفي والده.



ونشر حساب العائلة الملكية الرسمي على "تويتر" صورة للملكة بينما كانت في سن الشباب وهي تبتسم وتقف في الحديقة أمام والدها الملك جورج السادس في عام 1946. وتم نشر الصورة مصحوبة بتعليق يقول: "نتمنى لجميع متابعينا عيد أب سعيداً للغاية".



كما شارك الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال أيضاً ثلاث صور عائلية مع عبارة: "نتمنى للجميع عيد أب سعيداً للغاية".



ويوم الأب العالمي أو يوم الأب (Father’s Day)، هو احتفال حديث تنظمه بعض الدول لتكريم الآباء، والاعتراف بتضحياتهم من أجل الأبناء والمجتمع. في هذا اليوم يشكر الأبناء الآباء والأعمام والأجداد على التضحيات التي يقدمونها، وعلى تحملهم مسؤولية تنشئة الأطفال وتربيتهم، وعلى التفاني تجاه أسرهم.

وكانت الفتاة الأمريكية سونورا لويس سمارت دود وراء فكرة يوم الأب، حيث أرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، حيث ماتت زوجته عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت ابنته عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب.

وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو/ حزيران عام 1910، وانتشرت هذه العادة فيما بعد عبر العالم.

واختلفت الدول في تحديد يوم ثابت للاحتفال بهذا اليوم، فهناك دول اختارت شهر مارس/آذار، ومنها من اختار يونيو/حزيران، ومنها من اختار سبتمبر/أيلول، ليكون التكريم الوحيد للأب، حائرًا بين ثلاثة تواريخ.

وتحتفل الفئة الكاثوليكية بعيد الأب في 19 مارس/آذار من كل عام، أمّا في الولايات المتّحدة يحتفل به في الأحد الثالث من شهر يونيو/حزيران، وفي أستراليا وقع الاختيار على الأحد الأول من شهر سبتمبر/أيلول.

وأٌقر الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيسكون، عام 1972، تحديد الأحد الثالث من كل يونيو/حزيران، كعطلة قومية، للاحتفال بعيد الأب في الولايات المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17752

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم