حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3662

خبير: سبب تراجع الدولار يعود إلى انخفاض الأرقام في البيانات

خبير: سبب تراجع الدولار يعود إلى انخفاض الأرقام في البيانات

خبير: سبب تراجع الدولار يعود إلى انخفاض الأرقام في البيانات

26-06-2022 09:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال خبير الأسواق العالمية، نورس حافظ، إن سبب تراجع الدولار والعوائد على سندات الخزانة الأميركية، يعود بشكل رئيسي إلى تراجع الأرقام في البيانات، حيث كان هناك انخفاضا حادا في القراءات التمهيدية عن شهر يوينو الجاري، لذلك فإنه من الممكن أن يخفض الفيدرالي الأميركي خلال الفترة المقبلة، وتيرة التشدد التي يعتزم القيام بها.

وأضاف حافظ، أنه مع تلك البيانات واستمرار التراجعات في أنشطة الاقتصاد ليس فقط داخل أميركا بل أيضا في الأسواق الناشئة، فضلا عن التراجع الكبير في الطلب على السلع، فإن ذلك كله يؤشر على أن رفع معدلات الفائدة وارتفاع عوائد السندات التي حدثت خلال الأشهر الماضية سيؤثر فعلا على الطلب والإنتاج، وبالتالي سيقلل الفيدرالي من معدل رفع الفائدة.

وأكد أن هذا يجعل المستثمرين في السوق يشعرون بنوع من الارتياح، لأن إمكانية تسجيل ارتفاعات بعد الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها الأسواق منذ بداية العام، ممكنة.

وكان الدولار، انخفض مقابل العملات الرئيسية اليوم الجمعة، في طريقه إلى أول خسارة أسبوعية هذا الشهر، إذ يواصل المستثمرون تقييم سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي وما إذا كانت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة ستؤدي إلى ركود.

العربية
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3662

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم