حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 52674

رئيس جمعية مربي الأغنام لسرايا: سعر الخاروف الروماني "قائم" 180 دينار والبلدي 240

رئيس جمعية مربي الأغنام لسرايا: سعر الخاروف الروماني "قائم" 180 دينار والبلدي 240

رئيس جمعية مربي الأغنام لسرايا:  سعر الخاروف الروماني "قائم" 180 دينار والبلدي 240

25-06-2022 02:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

عبد الكريم العلي - أكد رئيس جمعية مربي الأغنام زعل الكواليت على أنه لا يوجد أي ارتفاع على أسعار الأضاحي ،وأن الأسعار مستقرة.



وأشار الكواليت في حديثه لسرايا اليوم السبت الى أن توقعات إقبال المواطنين مع اقتراب عيد الاضحى على شراء الاضاحي معتدل ،وليس كبيراً نتيجة ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين.



ووضح أن سعر كيلو الخاروف الروماني "قائم" يتراوح بين 3.7 الى 4 دنانير ، بحيث لو بلغ وزن الاضحية 40 كيلو يتراوح سعرها ما بين 160- 180 دينار تقريباً حسب حجمها.



وتابع الكواليت أن سعر كيلو الخاروف البلدي "قائم"  يتراوح ما بين 4.7 الى 5 دنانير ، بحيث لو بلغ وزن الاضحية 40 كيلو يتراوح سعرها ما بين 200 الى 240 دينار تقريباً حسب حجمها.


ونوه الكواليت الى أن التأثير على أسعار الاضاحي مع اقتراب عيد الاضحى المبارك قد يكون من خلال العرض ،والطلب فإذا زاد الطلب ترتفع أسعار الأضاحي ،ولكن بنسبة لن تتجاوز الـ 5 بالمئة ،وفي حال قل الطلب ،وهو المتوقع نتيجة ضعف القوة الشرائية لدى المواطن ستبقى الأسعار كما هي عليه ،ومن المتوقع أن يطرأ عليها انخفاض طفيف.



ولفت الى أن أسعار الأضاحي لم يطالها أي ارتفاع بالأسعار باستنثاء الارتفاع الذي طالها مؤخراً نتيجة ارتفاع أسعار الاعلاف عالمياً وكان الارتفاع نصف دينار للكيلو على الخروف بشقيه الروماني والبلدي وما زالت الأسعار على ما هي عليه بحسب الكواليت لسرايا.


 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52674

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم