حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 12958

بنك الأردن يحصل على رخصة لفتح فرع في السعودية

بنك الأردن يحصل على رخصة لفتح فرع في السعودية

بنك الأردن يحصل على رخصة لفتح فرع في السعودية
رئيس مجلس ادارة البنك شاكر فاخوري

23-06-2022 10:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن بنك الأردن عن حصوله على كافة التراخيص اللازمة من قبل البنك المركزي الأردني والبنك المركزي السعودي والتي تتيح له مزاولة الأعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية. وجاء الإعلان بعد صدور قرار مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدت يوم الثلاثاء الموافق 21 حزيران 2022 بالموافقة على الترخيص لبنك الأردن بفتح فرع له لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لإستراتيجية البنك نحو تعزيز مركزه الإقليمي وتنويع الأسواق التي يعمل فيها.

وبهذه المناسبة صرح السيد شاكر فاخوري رئيس مجلس إدارة بنك الأردن، بأن البنك استهدف التفرع في السعودية بما تمثله من فرص واعدة على المستوى الاستثماري والاقتصادي مع وجود بنية تحتية تقنية متطورة على مستوى الدولة مصحوبة بتقدم كبير في خدمات التكنولوجيا المالية. وأضاف إن هذا التفرع سيدعم العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية مشيراً إلى ما يشهده الاقتصاد السعودي من تطورات تحفز مشاركة أكبر من القطاع الخاص المحلي والأجنبي بالاستناد إلى رؤية 2030.

 

وأضاف السيد فاخوري إن حصولنا على موافقة التفرع في السوق السعودي وخلال فترة قياسية إنما يعتبر مؤشراً واضحاً على قوة ومتانة المركز المالي للبنك وعراقته وخبرته في القطاع المصرفي، ومؤكداً على رؤيته الاستراتيجية بتحقيق مركز متقدم في المنطقة العربية بأعلى معايير الكفاءة وتقديم الخدمات والحلول المصرفية المتكاملة للأفراد وقطاع الأعمال من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما ثمن فاخوري العلاقات الأردنية مع المملكة العربية السعودية واصفاً إياها بالعلاقات الوطيدة التاريخية والتي تجمع الشعبين منذ سنوات طويلة بالعديد من المصالح المشتركة على جميع الأصعدة، وتعزيز التجارة والاستثمار وتدفقات رؤوس الأموال خاصة أن السعودية تعد شريك استراتيجي ومن أكبر الدول المستثمرة في الأردن.

 

ولفت فاخوري إلى أن بنك الأردن يشهد نمواً وتطوراً في أعماله على كافة الأصعدة، ومرد ذلك إلى خططه وإستراتيجيته الطموحة لتوسعة أعماله في السوق الإقليمي. هذا ويستعد بنك الأردن لفتح أول فروعه في العراق ببغداد خلال الربع الثالث من هذا العام، ليكون عام 2022 محطة مهمة في مسيرته وانجازاته ضمن خطته الإستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز حضوره الإقليمي والاستفادة من الفرص الواعدة في الأسواق المالية والمصرفية التي تشهد نمواً كبيراً بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة لعملائه.

 

وختاماً قدم السيد فاخوري شكره وتقديره للبنك المركزي الأردني على ثقتهم ودعمهم الدائم لبنك الأردن خاصة فيما يتعلق بخطط التفرع والتوسع الخارجي. كما تقدم بالشكر أيضاً للبنك المركزي السعودي على ثقتهم ببنك الأردن وتعاونهم في تطبيق أفضل الممارسات التشريعية الداعمة لفتح فروع للبنوك الأجنبية.

 

ومن الجدير ذكره أن بنك الاردن يعمل وفقاً لنهج تطويري يعتمد معه التحسين المستمر في كافة أنشطته ومجالات عمله، كما يحرص على مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الصناعة المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي، والتميز محلياً واقليمياً دون إغفال دوره ورسالته المجتمعية. هذا وقد سجلت موجودات البنك ما قيمته 2.7 مليار دينار، وبلغت حقوق مساهميه 466 مليون دينار كما في نهاية أيار 2022.

ويشار إلى أن بنك الأردن يعد أحد أعرق البنوك الأردنية مع جذور تعود لعام 1960، ويمتلك حضوراً واسعاً أسس له على مدار مسيرته، حتى بات يتواجد عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال فروعه وشركاته التابعة وقنواته الرقمية والإلكترونية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12958

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم