حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 14565

نصائح هامة للحفاظ على القير الأوتوماتيكي من الأعطال

نصائح هامة للحفاظ على القير الأوتوماتيكي من الأعطال

نصائح هامة للحفاظ على القير الأوتوماتيكي من الأعطال

22-06-2022 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر القير الأوتوماتيكي من أبرز الأجزاء الحيوية التي تساعد على عمل السيارة بكفاءة عالية، حيث أنه الجزء الرئيسي المسؤول عن حركة السيارة وزيادة السرعات بها أثناء القيادة، لذا يجب توجيه عناية خاصة له لزيادة عمره الافتراضي والحفاظ عليه من الأعطال.

لكن مع مرور الوقت يتعرض القير الأوتوماتيكي لبعض المشاكل والأعطال، وغالباً ما تحدث هذه المشاكل بسبب إهمال قائدي السيارات له، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة.

ونظراً للأهمية البالغة للقير الأوتوماتيكي، نستعرض لكم اليوم نصائح هامة للحفاظ عليه من الأعطال وزيادة عمره الافتراضي، وهي كالتالي.

فحص زيت القير

يجب المداومة على فحص جودة زيت القير وتغييره عند انتهاء صلاحيته، وهو ما يساعد على خفض احتكاك الأجزاء الداخلية له، ومنع تواجد أية شوائب به.

تبديل أوضاع القير أثناء الحركة

يقوم بعض السائقين أحياناً بتغيير وضعية القير من D إلى R على سبيل المثال قبل توقف السيارة تماما، وهو ما يمثل خطرا كبيراً على تروس القير، حيث قد يكسر بعض أجزائه الداخلية بعد فترة من القيادة بهذا الأسلوب.

الاتكاء على عصا القير

يوجد خطأ شائع بين بين ملاك السيارات، إلا وهو وضع اليد على عصا ناقل الحركة أثناء القيادة، ما يمثل حملا إضافيا على التروس وقد يؤدي لإتلاف أجزائها الداخلية.

سلامة دورة التبريد

تؤثر دورة تبريد المحرك على القير أيضًا، حيث أن الحرارة المرتفعة يمكن أن تتلف مختلف أجزاء منظومة القير، لذا يجب التأكد من سلامة مختلف أجزاء منظومة التبريد مثل الردياتير والثرموستات لتجنب ارتفاع درجة حرارة السيارة.

الأوزان الزائدة

يجب تجنب سحب السيارات الأخرى بواسطة سيارتك، أو تحميل السيارة بأوزان زائدة عن الحد، حيث أن هذا الأمر قد يلحق الضرر بمحرك السيارة وأجزاء القير في نفس الوقت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14565

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم