حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • اكملت عامها الـ55 و دخلت موسوعة جينيس .. محطات من حياة نجمة هوليوود نيكول كيدمان
طباعة
  • المشاهدات: 32540

اكملت عامها الـ55 و دخلت موسوعة جينيس .. محطات من حياة نجمة هوليوود نيكول كيدمان

اكملت عامها الـ55 و دخلت موسوعة جينيس .. محطات من حياة نجمة هوليوود نيكول كيدمان

اكملت عامها الـ55 و دخلت موسوعة جينيس  ..  محطات من حياة نجمة هوليوود نيكول كيدمان

21-06-2022 02:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافق اليوم 20 حزيران عيد ميلاد الممثلة الأمريكية الأسترالية نيكول كيدمان، حيث أكلمت عامها الـ 55، وتشتهر بأدوارها المميزة وتعدد مجالاتها، بالإضافة إلى مساهمتها في مجال العمل الإنساني، ودخولها موسوعة جينيس لأعلى الفنانات أجرًا، وفيما يلي معلومات عن نشأتها وأبرز محطات مشوارها المهني

نشأة نيكول كيدمان
والد نيكول كيدمان، الدكتور أنتوني ديفيد كيدمان هو متخصص في الكيمياء الحيوية، وطبيب نفسي إكلينيكي ومؤلف، ووالدتها جانيل آن هي معلمة تمريض تقوم بتحرير كتب زوجها وكانت عضوًا في اللوبي الانتخابي النسائي، وهي منظمة نسوية سياسية غير هادفة للربح، تأسست عام 1972 أثناء ذروة نشاط الحركة النسوية الثانية في أستراليا.

في وقت ولادة كيدمان، كان والدها زميلًا زائرًا في المعهد الوطني للصحة العقلية في الولايات المتحدة، عادت الأسرة إلى أستراليا عندما كانت كيدمان في الرابعة من عمرها، لديها أخت صغيرة تدعى أنتونيا وتعمل صحفية، وتعرفت نيكول كيدمان على الممثلة نعومي واتس منذ أن كانا في سن المراهقة ولا تزالان صديقتين حتى اليوم.

نيكول كيدمان والعمل الإنساني
نيكول ماري كيدمان ممثلة وعارضة أزياء ومغنية حائزة على جائزة الأوسكار، وهي من مواطني الأمم المتحدة الحائزة على جائزة إنسانية عالمية، وسفيرة النوايا الحسنة لدى صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة واليونيسيف، وحصلت نيكول كيدمان في عام 2006 على وسام رفيق أستراليا، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، وفي نفس العام كانت أيضًا الممثلة الأعلى أجرًا في صناعة الأفلام السينمائية.

نيكول كيدمان معروفة أيضًا بزواجها من نجم هوليوود توم كروز وزواجها من الموسيقي كيث أوربان، ونتيجة ولادتها لأبوين أستراليين في ولاية هاواي الأمريكية، حصلت كيدمان على جنسية مزدوجة من أستراليا والولايات المتحدة.

أبرز أدوار نيكول كيدمان
سطع اسم نيكول كيدمان في فيلم "Dead Calm" عام 1989، ونالت أدوارها في أفلام مثل "To Die For" عام 1995، و"Moulin Rouge" عام 2001، الذي حصلت فيه على ترشيح لجائزة الأوسكار، استحسان النقاد.

في العام التالي، نالت كيدمان إشادة من النقاد عن دورها في فيلم "The Hours" عام 2002، وحصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم، بالإضافة إلى جائزة جولدن جلوب، وبافتا، والعديد من جوائز النقاد، لتصبح نيكول كيدمان بذلك أول ممثلة أسترالية تفوز بجائزة الأوسكار.

خلال هذا الوقت، تم إدراج نيكول كيدمان في المركز الخامس والأربعين في قائمة فوربس للمشاهير الأكثر نفوذاً في لعام 2005، حيث حققت 14.5 مليون دولار أمريكي في 2004 و2005، وفي قائمة مجلة بيبول للممثلات الأعلى أجرًا لعام 2005، احتلت نيكول كيدمان المرتبة الثانية بعد جوليا روبرتس بمبلغ يتراوح بين 16 و17 مليون دولار أمريكي لكل فيلم، ثم تجاوزت جوليا روبرتس في قائمة أعلى الأجور بعد ذلك.

نيكول كيدمان وموسوعة جينيس
دخلت نيكول كيدمان موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن أصبحت الممثلة الأعلى أجرًا في إعلان تجاري، حيث حققت 3.71 مليون دولار أمريكي مقابل دورها في إعلان شانيل لمدة أربع دقائق، ولاحظ محررو كتاب جينيس أن الممثلة كسبت ما يقرب من 930 ألف دولار أمريكي في الدقيقة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32540

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم