حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 15405

شابان عُمانيان يرويان قصة فقدانهما في البحر لعشرة أيام

شابان عُمانيان يرويان قصة فقدانهما في البحر لعشرة أيام

شابان عُمانيان يرويان قصة فقدانهما في البحر لعشرة أيام

21-06-2022 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وصل الشابان العمانيان اللذان عثر عليهما بعد 10 أيام من فقدانهما في البحر إلى سلطنة عمان قادمين جوّا من باكستان، بعد أن جرف التيار قاربهما الذي تعطل محركه.

وكشف الشابان اللذان يعملان في صيد الأسماك عن تفاصيل ما تعرضا له عقب إبحارهما بقاربهما، حيث قال أحدهما: "كنا عازمين أن نبحر ليوم واحد لاصطياد السمك ونعود في اليوم التاي، إلا أن رحلتنا لم تجر كما هو مخطط لها عقب أن تعطل قاربنا في البحر بالتزامن مع الظروف الجوية الصعبة".

وأكد الشاب ويدعى علي، أن "البحر حينها كان هائجا، والرياح قوية ما دفعنا لرمي الأسماك التي اصطدناها والتي تقدر بنحو 1500 كيلو"، موضحا أن "الطعام الذي كان برفقتنا يكفي ليوم واحد فقط حيث لم نأكل أي شيء طيلة أيام، وأمضيا الأيام العشرة التي بقيناها في البحر على كمية الماء القليلة التي كانت بحوزتنا".

وأضاف: "في اليوم العاشر شاهدنا سفينة باكستانية واستغثنا بها، وتم إنقاذنا من قبل الصيادين الباكستانيين وبقينا برفقتهما لمدة يوم كامل، ثم تم تسليمنا للأمن البحري في باكستان".

وأجرى الأمن البحري الفحوصات الطبية اللازمة للشابين، وتبين أنهما بصحة جيدة، وتم نقلهما إلى سلطنة عمان عن طريق الطيران الباكستاني، وفق ما ذكره القنصل العماني في كراتشي محمد بن ناصر المبسلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15405

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم