حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,3 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2740

نواب لواء البترا يطالبون بزيادة كميات ضخ المياه للواء

نواب لواء البترا يطالبون بزيادة كميات ضخ المياه للواء

نواب لواء البترا يطالبون بزيادة كميات ضخ المياه للواء

18-06-2022 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت النائب عائشة الحسنات، إن نواب لواء البترا طالبوا بضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة تكرار انقطاع المياه عن اللواء، والعمل على زيادة كميات ضخ المياه للواء.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النواب عائشة الحسنات والدكتور محمد الهلالات ومحمود الفرجات، بوزير المياه والري المهندس محمد النجار، استعرضوا خلاله أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه قطاع المياه في المنطقة.



وأشارت الحسنات إلى أن مشكلة انقطاع المياه التي يعاني منها أبناء اللواء ليست بجديدة وعلى الحكومة معالجتها بشكل جذري سيما وأن اللواء من المناطق الحيوية التي تتمتع بزخم سياحي كبير.

وأكدت أن الوزير النجار وعد بزيادة كميات ضخ المياه للواء البترا، والذي عانى خلال الآونة الأخيرة من انقطاعات متكررة، بسبب تدني إنتاجية الآبار المزودة للمنطقة.


وبحسب الحسنات، أكد النجار أن الوزارة ستقوم باعادة دراسة الوضع المائي للواء والعمل على زيادة حصته من المياه، لافتا إلى أن “مصادرنا المائية بتناقص مستمر مما يدعو إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتلك المشكلة”.

بدورهما، قال النائبان محمد الهلالات ومحمود الفرحات إن لواء البترا عانى في الفترة الأخيرة من ضعف شديد في وصول المياه إلى منازل المواطنين والمنشآت السياحية، ما حدا بالأهالي والمستثمرين إلى شراء صهاريج المياه على حسابهم الخاص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2740

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم