حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1862

وزيرة الثقافة تنعى الفنان الكبير هشام هنيدي

وزيرة الثقافة تنعى الفنان الكبير هشام هنيدي

وزيرة الثقافة تنعى الفنان الكبير هشام هنيدي

18-06-2022 08:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم، الفنان الأردني هشام هنيدي الذي توفي صباح اليوم الجمعة بعد معاناة مع المرض.

واستذكرت النجار مناقب الفنان الراحل الذي حقق حضورا خاصا في أدوار تاريخية وبدوية وكوميدية، واجتماعية معاصرة، فضلا عن تميزه في تقديم أعمال إذاعية بصوته المميز، ومسيرة إبداعية استمرت ما يقارب الأربعة عقود.

وقالت، خسرنا اليوم فنانا منضبطا، مخلصا لمهنته، دمث الخلق وصاحب رصيد كبير في الدراما، ورصيد كبير عند جمهوره، معربة عن أسفها لفقده، متقدمة بالتعازي لأسرته وزملاءه ومحبيه، سائلة العلي القدير بأن يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته الصبر وحسن العزاء.



يذكر أن الراحل هشام هنيدي، ممثل أردني، ولد عام 1946. تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1969، ثم إتجه إلى دراسة الفنون حيث حصل على الماجستير في الإخراج السينمائي من موسكو عام 1980، بدأ مشواره الفني في الستينات من القرن الماضي، قدم العديد من الأعمال التاريخية والدرامية والبدوية مثل: (مقامات الحريري)، (ساري)، (نمر بن عدوان)، (آخر أيام اليمامة)، (الأخرس والقلادة الخشبية)، (أبوجعفر المنصور)، (صقر قريش)، (الدرب الطويل)، كما شارك في عدة أعمال مسرحية منها (قنس بن شعفاط) و(العنب الحامض) وحصل على جائزة مهرجان المسرح من وزارة الثقافة الأردنية عام 2006.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1862

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم