حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9606

اصغرهم سناً .. الحافظ العنانزة يحصد المركز الأول بمسابقة قرآنية دولية في اثيوبيا

اصغرهم سناً .. الحافظ العنانزة يحصد المركز الأول بمسابقة قرآنية دولية في اثيوبيا

اصغرهم سناً ..  الحافظ العنانزة يحصد المركز الأول بمسابقة قرآنية دولية في اثيوبيا

17-06-2022 02:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - فاز الشاب الأردني محمد نوح العنانزة بالمركز الأول على مستوى العالم بمسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم، أقيمت في دولة اثيوبيا بمشاركة أكثر من خمسين دولة وهو أصغر المشاركين سناً، والتي جرت قبل أيام.

و بحضور جماهيري كبير في مطار الملكة علياء الدولي جرى استقباله مساء الخميس، عقب وصوله من اثيوبيا، بمشاركة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وحشد من أهالي مدينة كفرنجة بمحافظة عجلون.


وقال مشرف مركز سعد بن معاذ القرآني الشيخ عمر الشويات، خلال حفل الاستقبال المهيب، إن الطالب العنانزة فاز بالمركز الأول من بين اكثر من 50 دولة مشاركة في المسابقة وجميع المشاركين اكبر منه سنا ويحفظون كتاب الله منذ أكثر من عشر سنوات تقريبا، بيد ان الفائز العنانزة يحفظ كتاب الله منذ 4 سنوات.

كما جرى للطالب العنانزة  إستقبال حاشد ومهيب في منطقة القاعدة بعنجرة، شاركت فيه أكثر من 100 مركبة وصولا إلى مدينة كفرنجة ، وتم إقامة حفل تكريم للطالب العنانزة وشيخيه وسط حضور كبير من أهالي مدينة كفرنجة .

والطالب العنانزة من مواليد عام 2005 م وهو طالب في الصف الأول ثانوي علمي وهو أحد طلاب مركز سعد بن معاذ القرأني في كفرنجة التابع لوزارة الأوقاف.

وقال والد الحافظ العنانزة لسرايا إنه بدأت حياة ابنه الحافظ محمد مع حفظ القرأن الكريم في عام 2013 وأتم حفظه كاملا في عام 2018 ، و أقيم له حفل تكريم في ذلك الوقت بمناسبة إتمام حفظه للقرأن الكريم في العام 2018 تحت رعاية وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالناصر أبو البصل.

واضاف ان له أكثر من 7  إنجازات على مستوى المملكة  في المسابقات القرأنية منها 3 إنجازات في المسابقة القرأنية الهاشمية التي تقام كل عام ، وهو حاصل على السند الغيبي المتصل  للنبي صل الله عليه وسلم.

وبين انه وفي العام الحالي 2022، كانت له أول مشاركة خارج المملكة في المسابقة الدولية لحفظ القرأن الكريم والتي أقيمت في دولة أثيوبيا  وحصل فيها على المركز الأول بمشاركة أكثر من خمسين دولة من العالم.

يذكر ان مركز سعد بن معاذ القرآني والذي يديره باقتدار الشيخ عمر ابو نامص، يخرج عدد من حفظة كتابه الله، وله اسهامات بارزة وحصد العديد من المراكز المتقدمة والجوائز في المسابقات القرآنية المحلية والعربية والدولية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9606

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم