حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 18176

الرواشدة عبر "سرايا": وزير النقل يتبع سياسة "أعطه يا غلام"

الرواشدة عبر "سرايا": وزير النقل يتبع سياسة "أعطه يا غلام"

الرواشدة عبر "سرايا": وزير النقل يتبع سياسة "أعطه يا غلام"

16-06-2022 12:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص -  قال رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية النائب ماجد الرواشدة إن وزير النقل وجيه عزايزة منذ أول يوم له كوزير يعطي وعوداً ويضع هدفاً واضحاً أمام نفسه وهو أن يغادر الموقع كما دخله.

 

وأضاف الرواشدة في حديثه لـ"سرايا" اليوم الخميس أن استراتيجية النقل التي وعد بها عزايزة سيتم تجهيزها خلال أسبوعين ،وتبين أنها لا زالت قيد الإعداد والتجهيز حتى بعد مرور سنة وثلاثة أشهر ، وجميع ما وعد به لكافة أنماط النقل لم ينفذ منها شيء فلا هو أبقى الأمور على ما هي عليه ولا هو نفع القطاع بشيء بل على العكس أعاد قطاع النقل البري للوراء سنوات عدة.

 

وزاد الرواشدة أن عزايزة وعد في الأسبوع الماضي من جديد وعلى هامش ارتفاع اسعار المحروقات بتقديم دعم نقدي لكافة العاملين بالقطاع كي لا يتضرروا وفي حال تقديم الدعم لن يتحمل عزايزة فلسا واحدا من جيبه الخاص حيث سينادي خادمه ويقول له "أعطه ناقة يا غلام".

 

ولفت الرواشدة الى أن  صاحب المال ليس لديه إبل ،وكذلك الأمر الوزير عزايزة لم يختلف عنه بشيء فهو يعلم يقينا أن خزينة الدولة عاجزة ولجأت لجيوب المواطنين لسد العجز الحاصل في موازنتها ولا داعي لأن ينتظر مشغلو قطاع النقل البري لا لدراسة ولا أسبوع ولا أسبوعين حتى بل إن الوهم الذي يحاول الوزير إيقاعهم به مكشوف منذ البداية والجميع مدرك أن هذا لن يتم.

 

 

ونوه الرواشدة الى أن نه بدلا من أن يتبع السياسة الرشيدة بتنفيذ خطط وقرارات عابرة للحكومات ولا تخضع لشخوص القائمين عليها بأن اتبع احتساب تعرفة أجور النقل بناء على معادلة رياضية واضحة مبنية على الكلف التي يتحملها مشغلو قطاع النقل البري يقول أنه سيتم دراسة تقديم دعم والدارسة تحتاج لفريق والفريق يحتاج لمكافآت والمكافآت تحتاج لأموال من خزينة الدولة ليزيد العبء بدلا من تخفيفه؟.

 

وتساءل   "أين خبرائك أيها الوزير وأين أمين عام الوزارة وأين موظفي هيئة تنظيم النقل البري"  " ألسنة دائما تتغنى بالأمين العام وأعوانها في الهيئة".

وأنهى الرواشدة بـ " هل الدراسة والدعم الذي قام عزايزة بالتصريح عنه يشمل العاملين في مجال نقل البضائع الذين تأثروا برفع أسعار المشتقات النفطية؟.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18176

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم