حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2706

يوم ولدت حيا!!!

يوم ولدت حيا!!!

يوم ولدت حيا!!!

11-06-2022 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : ثائر جبريل القراله
بين الله ... والأنا ... والآخرون
فلسفة الحياة ... فليست الحياة كالموت وليس العيش كالتعايش، السؤال كيف تعيش حيا؟

إنه من الطبيعي أن لا تكتفي القلوب العظيمة بالعيش على فتات الطموح ولا على أنصاف الأحلام ولا بانتظار نجوم الأمل التي تتساقط أمامنا في كل لحظة دون أن ندركها أو نفهم وجودها.

خُلقتُ وبالفطرة ولدتُ قائداً أعيش عناد السادة وتواضع القادة ولم أكن اؤمن بالمعجزات حتى اصبحت اتمنى في هذا الوطن أن تحدث معجزة تهزُ قلبي وتنسيني ذلك الشعور الذي يأتيني كل صباح عندما أجد نفسي ما زلت حياً اتنفس المكان وأشعر بالوجود ولكنه ليس المكان وليس ذلك الوجود.

وحيث أنني أتوق للمجهول فلا اطلب من ذاتي أن تكون أقوى منه ولكنني ارجوها أن تكون أشجع في مواجهته بالإيمان بأننا لابد أن نكون لما خُلقنا ونحياها كما وُلدت فطرتنا.

لم تكن الأشياء والأحداث دون مغزى ونحن وإن اكتشفناها متأخراً لكننا قد نتعلم منها فلسفة نخبر بها الأجيال لتكون أقوى في مواجهة كل الهزائم التي صنعتها ايدينا.
إلى كل التائهين ... أخبروني عن قوم عزموا على السفر فحادوا نهارهم عن الطريق وناموا ليلهم فكيف تراهم يصلون؟!
وحيث أعيش تلك الازدواجية في كل صباح يُنعم الله عليّ بوقوف ابنائي فوق رأسي مبتسمين فأشعر بطاقة ايجابية تملأ كياني وكل أرجاء غرفتي فأنا توأم أرضكم لا يابسة تقهركم ولا ارتواءً يجمدكم .... إنما بحفظ الخالق أعلمكم فلسفة الحياة ... بين الله والأنا والآخرون.

فالإيمان بالله دعامة الوجود خلق في صميم الوجود الإنساني بفطرته، وكتاب الله منهج حياة وفيه الهداية إلى الصراط المستقيم، فقد جمع الله فيه قواعد الدين ودلائل الحق، وأسرار الحياة والكون وأحكام التشريع ومكارم الأخلاق وسِبل الاجتماع والاقتصاد وأخبار الأمم السابقة.

والأنا..الفريدة بطبيعتها، تقوم على أن كل إنسان منّا ما هو إلا صنيعة وجوده وأفكاره، وإن الحرية البشرية ليست خلقاً من العدم وإنما من بناءٍ داخلي، وذواتنا محصورة بين القبل والبعد بين الماضي والمستقبل.

ولا تستوي الحياة إلا بالتآلف بين القلوب نعمةٌ ربانية جديرة بالاهتمام والتنويه، فتنتفي الأحقاد وتنمحي البغضاء وتتوارى الخلافات فيتحول العقل الفردي إلى عقل جمعي به تُبنى المؤسسات وتنهض الأمم.
يقول الإمام علي رضي الله عنه "أعقل النّاس من جمع عقول النّاس إلى عقله"
نعم سنحيا بعد كُربتنا ربيعاً... كأننا لم نذق بالامس مراً...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2706
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2022 12:12 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم