حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2206

عيد الجلوس الملكي

عيد الجلوس الملكي

عيد الجلوس الملكي

11-06-2022 10:27 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد فرح الصبيحي
تحتفل الأسرة الأردنية الواحدة في التاسع من حزيران من كل عام بعيد جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على عرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد حملِ أمانة المسؤولية والأرث العظيم من المغفور له الملك الباني الحسين بن طلال رحمه اللّه. ليسير بكل ثقة وعزيمة مطلقة على نهج الأباء والأجداد من ملوك بني هاشم الكرام اللذين قدموا الغالي والنفيس من اجل رفعة الأمة العربية و الإسلامية وللنهوض بالأردن الحديث والمتطور.

رسالة الثورة العربية الكبرى يحمل لوائها جلالة الملك عبدالله الثاني، حاملاً تاريخ، وحاضر، ومستقبل الأردنيين الساعي بكل عزيمة وجهد وإصرار على ترسيخ مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الشاملة على الرغم مما تشهده المنطقة من ظروف سياسة وإقتصادية صعبة، إلى انه يواصل مسيرة النمو و التقدم والإزدهار.
وتتضح هذه المعالم الجلية بإطلاق رؤية اقتصادية شاملة منذ أيام ينبثق عنها الكثير من المشاريع الإقتصادية والتنموية المتطورة، ولتكون الأردن بيئة جاذبة للإستثمار.

فمنذ إعتلاء جلالة الملك الحكم، أولى جلالته الإهتمام في تحقيق أعلى مستويات التقدم في المسيره التعليمية والصحية، وهو كذلك الداعم لدور الشباب في إحداث التنمية والتطوير وإرساء معالم الديمقراطية وصولاً إلى أحزاب سياسية قادرة على تأسيس حكومات حزبية مستقبلية قادرة على البناء والتطوير.
يمضي الأردنييون بقيادة جلالة الملك بفخر وعزيمة وإرادة وتصميم على جعل الأردن أنموذجاً يحتذى في الريادة والإبداع، متجاوزين كل التحديات الإقليمية والعالمية المحيطة بهم.

يواصل جلالة الملك دوره التاريخي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والحفاظ على عروبة القدس والتأكيد على حق الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وصولاً إلى سلام عادل وشامل. وكذلك الدعم المتواصل للقضايا العربية المختلفة وترسيخ أسس العلاقات المتينة مع الدول العربية.
ويأتي دور القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الامنية درع الوطن الحصين ركيزة أمن وإستقرار الأردنيين، وهم في قلب ووجدان القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم لهم كل الدعم والمؤازرة والتقدير على كل ما يقدموه من تضحيات في سبيل رفعة الوطن والمواطن.

وها نحن في عيد الجلوس الملكي المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا نحتفل وراياتنا وهاماتنا مرفوعة بكل فخر وإعتزاز بإنتمائنا إلى هذا الوطن الأشم.
نقدم خالص التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم والجيش العربي المصطفوي الباسل، وللعيون الساهرة على أمن الأسرة الأردنية
حما الله الأردن وشعبه النبيل.
محمد فرح الصبيحي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2206
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2022 10:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم