حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 20070

«امن الدولة» تشرع بإعادة محاكمة المتهمين بقضية «كتائب التوحيد»

«امن الدولة» تشرع بإعادة محاكمة المتهمين بقضية «كتائب التوحيد»

«امن الدولة» تشرع بإعادة محاكمة المتهمين بقضية «كتائب التوحيد»

01-07-2011 02:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - باشرت محكمة امن الدولة يوم أمس بإعادة النظر بقضية أعضاء تنظيم «كتائب التوحيد» بقيادة المتهم عزمي الجيوسي وآخرين ،المتهمين بمحاولة تفجير مبنى المخابرات العامة ومنشآت حكومية وأجنبية أخرى بقنابل كيماوية.

 

وكانت محكمة امن الدولة اتخذت قرارا في شهر نيسان من العام الماضي يقضي بإعادة كامل ملف القضية إلى نيابة امن الدولة، إتباعا للنقض الصادر عن محكمة التمييز.وقررت هيئة المحكمة رفع الجلسة إلى الثامن والعشرين من شهر تموز الحالي للاستماع إلى شهادات شهود النيابة العامة.

 

ويتهم الجيوسي بالتخطيط ومجموعته بدعم من «أبو مصعب الزرقاوي» القيادي في تنظيم القاعدة الذي قتل في العراق عام 2006 لتفجير مبنى المخابرات الأردنية ومنشآت حكومية وأجنبية أخرى بقنابل كيماوية إضافة إلى مهاجمة الميناء الإسرائيلي عام 2005.

 

وكانت محكمة امن الدولة حكمت على المتهم الجيوسي بالإعدام ثم جرى تخفيض الحكم بعد إعادة محاكمته من جديد إلى الأشغال الشاقة المؤبدة إلا أن محكمة التمييز نقضت قرارات «محكمة أمن الدولة» بالأشغال الشاقة المؤبدة بعد مطالبة محاميه بالإفراج عنه.

 

وكانت محكمة أمن الدولة قضت في شهر شباط عام 2008 بالإعدام شنقًا على تسعة متهمين في تنظيم «كتائب التوحيد» على رأسهم الجيوسي بالإضافة إلى زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين «أبو مصعب الزرقاوي» الذي أسقط الحكم عنه بعد مقتله.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20070
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-07-2011 02:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم