حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1945

جامعة عمان العربية ومنظمة سبارك / الأردن توقعان مذكرة تفاهم

جامعة عمان العربية ومنظمة سبارك / الأردن توقعان مذكرة تفاهم

جامعة عمان العربية ومنظمة سبارك / الأردن توقعان مذكرة تفاهم

04-06-2022 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقعت جامعة عمان العربية مذكرة تفاهم مع منظمة سبارك الهولندية/ الأردن، حيث تهدف مذكرة التفاهم لتطوير وتمكين بيئة ريادة الأعمال في الجامعة، وتحفيز الطلبة على الابتكار وإنشاء أعمال ريادية خاصة بهم من خلال إكسابهم المعرفة العلمية و العملية، وتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة لتساهم في بناء مستقبل مشرق لهم.

ووقع المذكرة عن الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة وعن المنظمة مديرتها الاقليمية حنين الخطيب، وبحضور كل من عميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج ونائب العميد الدكتور رامي الشقران والدكتورة وفاء العيد ومدير مركز الريادة الدكتور رامي الهناندة، ومن المنظمة كل من السيد نرمين بيجوفيتش، مدير تطوير الأعمال والمناهج في مؤسسات التعليم العالي، ومسؤولة الاتصال في سبارك الآنسة هديل عيسى.

وبين الدكتور الوديان أن جامعة عمان العربية اهتمت منذ نشأتها في مواضيع الريادة وتعزيز ثقافة العمل الريادي والتطوعي وتحفيز طاقات الطلبة وتوجيهها نحو مسارات العمل، وتوفير الفرص للطلبة في مجال العمل الريادي التطوعي لخدمة المجتمع وإن الشباب هم طاقة المستقبل والأمل المنشود، مشددا على أن الآمال الكبيرة معقودة على الشباب في العمل وصناعة المستقبل وهو ما تدعو إليه على الدوام قيادتنا الهاشمية بدور الشباب المهم في الريادة والابتكار ، حيث أن مذكرة التفاهم ستتيح للجامعة الدعم الفني لتصبح جامعة ريادية وتقديم برامج المهارات لتعزيز فرص توظيف الخريجين .

بدورها أكدت السيدة حنين الخطيب على أهمية إنجاح هذا التعاون ما بين الجامعة ومنظمة سبارك، وأكدت أيضًا على أهمية تطوير بيئة الأعمال وتقديم الدعم لأصحاب المشاريع الريادية الناشئة من فئة الشباب، والتطلع إلى المزيد من أوجه التعاون والتطوير لما فيه مصلحة الطرفين.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة سبارك SPARK الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية تأسست في العام 1994. تعمل في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، وتعنى بترسيخ قواعد السلام والاستقرار وتطوير بيئة ريادة الاعمال في التعليم العالي وتمكين الشباب الريادين من خلال التدريب والتطوير ودعم المشاريع الريادية لهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1945

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم