حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,3 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 25905

الأردني "الصرايرة" ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي العرب

الأردني "الصرايرة" ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي العرب

الأردني "الصرايرة" ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي العرب

03-06-2022 10:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - صنفت قائمة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" الصادرة عن جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، المعروفة اختصارا بـ «إم آي تي» Massachusetts Institute of Technology MIT وهي من أهم وأكبر مؤسسات ومعاهد التكنولوجيا والتقانة في العالم، صنفت الأردني الدكتور زياد الصرايرة ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي Artificial Intelligence (AI) وذلك في تصنيفها للعام 2022 الصادر مؤخرا، والذي شمل 30 شخصية عربية رائدة في الذكاء الاصطناعي في القطاعين العام والخاص والأكاديمي من جميع أنحاء العالم.

وقد تأسست مجلة وقائمة إم آي تي تكنولوجي ريفيو (MIT technology review) عام 1899، وانطلقت نسخة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية في العام 2018، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، ويملكها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي.

وتسلط القائمة الضوء على القادة ورواد الأعمال والباحثين ممن لعبوا دورا بارزا في قطاعاتهم من خلال توسيع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي أو إطلاق شركات ناشئة قائمة على هذه التكنولوجيا أو دفع الأبحاث خطوة إلى الأمام، خصوصاً في المنطقة العربية.

وتضم القائمة شخصيات من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وفلسطين وسوريا والمغرب والجزائر والأردن، والعراق وسلطنة عُمان ولبنان والبحرين وتونس، بينهم 12 امرأة و18 رجلاً. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 70% من شخصيات القائمة هم من العاملين في المؤسسات والشركات المحلية في الدول العربية.

والدكتور زياد الصرايرة هو كبير المتخصصين في تخطيط وتصميم الخدمات الرقمية في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية. وسبق له أن عمل بمنصب كبير المتخصصين في الذكاء الاصطناعي في الهيئة ذاتها، وعمل أستاذا مساعدا في كلية الإمارات للتكنولوجيا، وأستاذا مساعدا في جامعة جدارا. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في أنظمة الحاسوب عام 2013 من جامعة لفيف بوليتكنيك الوطنية، والماجستير في نظم وتقنيات إدارة المعلومات عام 2009 من جامعة خاركوف الوطنية بأوكرانيا، والبكالوريوس في علوم الحاسوب عام 2008 من الجامعة ذاتها. وهو مهتم بالبحث في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق والبرمجة اللغوية الحاسوبية.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25905

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم