حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9177

إليكم بعض الإجراءات التي تساعد على تخفيف ألام الرقبة

إليكم بعض الإجراءات التي تساعد على تخفيف ألام الرقبة

إليكم بعض الإجراءات التي تساعد على تخفيف ألام الرقبة

29-05-2022 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أفضل طريقة لتخفيف آلام الرقبة هي محاولة إزالة أو تخفيف الاجهاد البدني أو النفسي بالإضافة إلى علاج العضلات، إذ عندما تتقلص عضلات الرقبة، إما بسبب الاجهاد البدني أو النفسي، يقل وصول الدم إلى العضلات، مما يسبب الألم، وإليك بعض النضائح للتعامل مع تشجنات الرقبة والتخلص من تقلصات العضلات ومنها:

تمرين الاسترخاء التدريجي
، ابحث عن مكان هادئ، استلق مع اغماض عينيك، ثم ابدأ بشد عضلات الرقبة ثم ارخائها مرات متتالية، واتبع نفس الخطوات مع باقي عضلات الجسم.


تدليك الرقبة
، استخدام التدليك يساعد في تخفيف توتر العضلات وإعطاء راحة مؤقتة، كما يساعد على النوم بشكل أفضل. خذ حمامًا ساخنًا لارخاء العضلات. استخدم أحد زيوت المساج ثم دلك الرقبة والكتفين باستخدام أطراف الأصابع لتطبيق ضغط لطيف في حركات دائرية صغيرة.

إسترخِ وابتعد عن الضغوط العصبية
، الضغط النفسي يؤدي الى زيادة شد العضلات. ابحث عمّا قد يسبّب لك توتر الأعصاب وابتعد عن التفكير به قدر الامكان. كما يمكنك استخدام أحد تمارين الاسترخاء مثل تمرين الاسترخاء التدريجي وتمرين التنفس بعمق.

تمرين التنفس
، اجلس في وضعية مريحة، خذ نفسا عميقا ببطء، ضع يدك على معدتك للتأكد من أن النفس يخرج من عمق البطن. أخرج النفس ببطء شديد وكرر الخطوات عدة مرات.

القيام بتمارين الرقبة
، الرقبة تقوم بضبط التوازن بين الرأس والعمود الفقري، فعندما ينحني الظهر الى الأمام يزداد انحناء الرقبة الى الخلف لخلق التوازن. وهذا الانحناء يسبب آلام الرقبة. حاول ممارسة تمرين التوازن بالوقوف وظهرك ملتصق بالحائط، مع لمس الأرداف والكتفين للحائط، والجزء الخلفي من رأسك قريب من الحائط. مع الحفاظ على مستوى الذقن. ثم، ابتعد عن الجدار خطوة واحدة وارجع مرة أخري وتحقق إن كانت العودة في نفس المكان أم ابتعدت عن الموضع الأصلي. كرر التمرين حتى تتمكنين من العودة كل مرة الى نفس النقطة.

العمل المكتبي في مستوى النظر
، كثير منا ينحني الى الأسفل برأسه عند ممارسة الأعمال المكتبية أو العمل على الكمبيوتر، مما قد يتسبب في اصابة فقرات الرقبة وتضرّرها. حاول دائما أداء هذه الأعمال من دون الانحناء برأسك الى الأسفل. يمكنك تغيير ارتفاع المقعد أو شاشة الكمبيوتر ليكون دائما في مستوى نظرك.

العديد من عاداتك اليومية تساهم في آلام الرقبة
، مثل وضع هاتفك الخلوي بين رقبتك وكتفك أثناء استخدامه، النوم في وضع الجلوس مما قد يؤدي الى انحناء الرقبة الى الأسفل وغيرها الكثير. تجنب كل ما يؤدي الى شد عضلات الرقبة واتبع العلاجات السابقة للتخلص من آلام الرقبة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9177

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم