حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7211

كيفية التعامل مع الزوج الغامض ومفاتيح الرجل الكتوم

كيفية التعامل مع الزوج الغامض ومفاتيح الرجل الكتوم

كيفية التعامل مع الزوج الغامض ومفاتيح الرجل الكتوم

29-05-2022 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إليكِ مفاتيح التعامل مع الزوج الغامض والكتوم، وأهم صفات الزوج الغامض


غموض الزوج غالباً ما يترك شعوراً سلبياً عند الزوجة، فالزوجة ترغب بأن يكون الزوج واضحاً وكتاباً مفتوحاً أمامها، كما ترغب أن تكون جزءً من حياته اليومية تشاركه أفكاره وتطلعاته، وتقف إلى جانبه في مختلف الظروف، لكن على الزوجة في كثير من الحالات أن تتفهّم طبيعة زوجها الغامض والكتوم للتمكن من التعامل معه بالطريقة الصحيحة.

صفات الزوج الغامض والكتوم
لا يشارك تفاصيل حياته مع زوجته: من أهم صفات الزوج الغامض أنه لا يحب مشاركة التفاصيل اليومية مع زوجته، غالباً ما يكون الزوج الغامض كتوماً بما يتعلق بعمله وأحداث يومه والأشخاص المحيطين به، وبالكاد يعطي زوجته مؤشرات عامة عن تفاصيل يومه.
يتجنب إعطاء معلومات واضحة: لا يحب الزوج الغامض أن يعطي معلومات كاملة أو إجابات قاطعة، بل يميل إلى الإجابات المبهمة والمعلومات العامة، ويحاول التهرّب من الأسئلة المباشرة.
يبعد زوجته عن ماضيه: تشعر الزوجة أيضاً بغموض زوجها عندما يحاول إبعادها عن ماضيه ويتجنب الحديث عن طفولته أو تجاربه القديمة، ليس بالضرورة أن يكون ذلك بسبب ماضٍ سيء للزوج، بل قد يكون طبيعة شخصية تجعله لا يحب الحديث عن الماضي.
لا يحب مشاركة مشاعره: لا يقتصر الغموض عند الزوج الغامض على الأحداث والمعلومات والماضي، بل أيضاً يكون غامضاً بمشاعره وأحاسيسه، فالرجل الكتوم لا يحب مشاركة ما بداخله وما يحس، وقد تشعر الزوجة بالحيرة حتى بمشاعره تجاهها وإن كان يحبها أم لا، يغار عليها أم لا...
يخفي أسراره المالية: من صفات الزوج الغامض أنه يخفي عن زوجته -وربما عن أسرته كلها- واقعه المالي، طبيعة تطور عمله وحجم مدخراته أو دخله الشهري أو حتى أعماله الجديدة.
يكره حالة الاستجواب: يكره الزوج الغامض والكتوم أن يتعرض لاستجواب مباشر حول أمر يخصه، وغالباً ما يكون عدوانياً وعصبياً إذا شعر أن زوجته تحاول معرفة شيء ما هو لا يريد قوله أو الكلام عنه.
يميل للانعزال عن الناس: فالانعزال عن الناس صفة تميز الزوج الغامض، فيشعر أنه في حال أفضل عندما يكون لوحده، وله عدد أصدقاء محدود، ولا يحب أن تخرج أسرار بيته الصغيرة إلى الملأ ولذلك يفضل أن تكون علاقاته مع الناس بأضيق الحدود، كما لا يحب الزوج الغامض أن تكون هناك علاقات مشتركة وواسعة بين معارفه ومعارف زوجته، ويفضل أن يفصل مجتمعه عن زوجته.
ماهر بتجنب الأحاديث المهمة: من صفات الزوج الغامض أيضاً أنه يمتلك مهارة استثنائية بتجنب الأحاديث المهمة والأسئلة والنقاشات التي لا يريد الخوض بها، فغالباً ما يستطيع تغيير الموضوع بسلاسة ويحافظ على غموضه وكتمانه.
إيجابيات الزوج الغامض
واثق بنفسه: غالباً ما يكون الزوج الغامض واثقاً بنفسه لدرجة كبيرة؛ فهو ليس بحاجة أن يثبت نفسه للناس، ولا أن يتحدث عن إنجازاته، ويمتلك كاريزما خاصة قد يكون الغموض جزءاً منها.
يبدو هادئاً ومسيطراً: فالرجل الغامض غالباً لا يفقد أعصابه بسهولة، ويبدو أنه مسيطر على المواقف ويفضل حل مشكلاته لوحده بهدوء بدلاً من اللجوء للناس.
مستمع جيد: الزوج الغامض يستمع ويركز أثناء جلوسه مع الناس، لأنه لا ينوي الكلام كثيراً؛ وبالتالي فهو لا ينشغل عن الاستماع بتحضير كلماته وأفكاره التي يود طرحها، فهو لا يريد الحديث وإن تحدث فسيتحدث باختصار شديد، وقد تكون هذه الصفات الجيدة في الزوج الغامض.
لا يحب التباهي: كلنا نكره الشخص الذي يحب التباهي، وخاصة ذلك الذي ينشر تفاصيل حياته على مواقع التواصل الاجتماعي ليعرف الناس كل شيء عنه، لكن الزوج الغامض لا يحب التفاخر والتباهي، ويريد أن يحتفظ بحيّز أكبر من الخصوصية في حياته غير مهتمٍ بنظرة الآخرين له.
يحفظ الأسرار: الرجل الغامض والكتوم يحفظ الأسرار التي يشاركه بها الناس، فهو بطبيعته لا يميل إلى الحديث، ويقدر الخصوصية وأهمية الحفاظ على الأسرار.
آراؤه وأفكاره تبهر الآخرين: فعندما يتكلم الرجل الكتوم يبهر الآخرين بما لديه من أفكار واقتراحات وآراء، فصحيح أنه لا يتكلم كثيراً، ولكنه عندما يتكلم ويعمل فإنه يبدع.
يثير فضول من حوله: فالزوج الغامض يثير فضول من حوله بشكل كبير ويكون شخصية ملفتة، فمن طبع الناس أنهم ينجذبون للشخص الكتوم ويحاولون كشف أسراره.
الواقعية: فالواقعية هي صفة أخرى تميز الشخص الغامض، فهو لا يتحدث بالأحلام والتوقعات كثيراً، ويبدو أنه واقعي وقادر على إدارة حياته وتقبل الواقع.
كيفية التعامل مع الزوج الغامض الكتوم
هناك مفاتيح تساعدكِ كزوجة للتعامل مع الزوج الغامض أهمها:

اعرفي سبب غموض الزوج: هناك العديد من الأسباب وراء غموض الزوج، قد يكون غامضاً وكتوماً بطبيعته وعليكِ عندئذٍ التأقلم معه، وقد يكون غموضه بسبب وجود ما يخاف من معرفته أو انكشافه، كما قد يكون الزوج غامضاً لأنه لا يثق تماماً أنكِ ستكتمين أسراره.
تحدثي معه بهدوء: عبّري عن مشاعرك لزوجك الغامض وأخبريه برغبتك أن تشاركيه تفاصيل حياته وأسراره الشخصية وحتى التعرف إلى ماضيه، تحدثي إلى زوجك بشكل واضح عن المشاعر السلبية التي يسببها غموضه.
شاركيه أحداث يومك: قد يكون الحل مع الزوج الغامض أن تستدرجيه إلى الكلام والحديث من خلال مشاركته بالتفاصيل اليومية واستشارته بكل شيء، والحديث إليه عن أحداث يومك وعن مشاعرك وخططك المستقبلية.
لا تحاولي سحب الكلام منه: يكره الرجل الغامض حالة الاستجواب والاستدراج، لذلك حاولي تجنب استجواب زوجك وسحب الكلام منه، واحترمي رغبته بالكتمان خصوصاً بالمواضيع الحساسة.
لا تبوحي بالأسرار للناس: أهم مفتاح من مفاتيح الزوج الغامض والكتوم أن تجعليه يطمئن لحفظ أسراره، وأن تتجنبي الحديث عن حياتكما الشخصية مع الآخرين أو الشكوى للآخرين من مشاكلكما، وعندما يتأكد أنّك تحفظين الأسرار جيداً قد يكون أقل غموضاً.
كوني مستعدة للوقوف إلى جانبه: برهني لزوجك الكتوم أنك أهل للثقة ومستعدة للوقوف إلى جانبه مهما كان الأمر حتى وإن لم تعرفي الكثير عن مشاكله وما يمر به، أشعريه أنك إلى جانبه دائماً دون مقابل، ومستعدة لمساعدته وإن كان بخيلاً بالمعلومات والكلام.
اغمريه بحبك: فالحب هي حاجة عليكِ إشباعها لدى زوجك، ولا شك أنه كلما اقتربتِ منه أكثر سيبوح لكِ أكثر، لكن بحدود معينة.
اصبري عليه: يحتاج التعامل مع الرجل الغامض للصبر والهدوء، لا تتذمري كثيراً ولا تكوني مصدراً للنكد والإزعاج إذا كانت المشكلة الوحيدة بينكما هي غموضه.
لماذا يكون الزوج غامضاً
هناك أسباب كثيرة تجعل زوجك غامضاً وكتوماً، ولعل معرفتك للأسباب تجعلك تتفهمين الأمر أكثر، من الأسباب التي تجعل الزوج غامضاً:

طبيعة شخصيته: فطبيعة الشخص تطغى عليه، وحتى لو لم يكن زوجك رجلاً كتوماً في بداية العلاقة لأن الحب في هذه الأوقات يكون مشتعلاً ولأنه يعرف أن عليه أن يشارك المرأة التي يريد الزواج منها كل شيء، فسيعود لطبيعته الكتومة بعد الزواج، عندما يأخذ راحته أكثر بقربك.
المواقف التي مر بها: فالمواقف التي يمر فيها الشخص قد تغيره؛ وقد يكون زوجك تعرض لصدمة في حياته جعلته لا يريد البوح والكلام ويفضل الكتمان.
فكره مشغول بأمور كثيرة: فانشغال الزوج قد يكون أيضاً أحد الأسباب التي تجعله كتوماً وغامضاً، وخاصة أن الرجل قد يستغرق بالتفكير في العمل والظروف المادية ومستقبل الأسرة ما قد يجعله كتوماً.
لا يوجد ثقة كافية بينكما: قد يكون غموض الزوج بسبب عدم ثقته الكاملة بكِ، ربما يرتبط ذلك بنظرته للمرأة عموماً أو لأنكما لم تمرا بتجربة تبني الثقة بينكما بعد، أو ربما لأنه لاحظ بعض التصرفات التي جعلته يفضل الكتمان.
أسباب انجذاب النساء للرجل الكتوم
تنجذب معظم الناس للشخص الكتوم، ومن هنا فبالتأكيد أن المرأة تنجذب للرجل الكتوم وتحاول التقرب منه، قد تكون هذه الأسباب هي سبب انجذابك لزوجك الغامض:

لأنه لا يتحدث كثيراً: فالناس تحب التقرب من الأشخاص الذين لا يتحدثون كثيراً عن حياتهم، لأنهم يحاولون كشف تفاصيل حياتهم هذه؛ فيحسون أنهم في لغز وعليهم حله، وهكذا تفعل المرأة مع الرجل الكتوم.
لأن علاقاته محدودة: فلأن علاقات الرجل الكتوم محدودة مع الجنس الآخر ترى معظم الناس يتنافسن لا إرادياً ليفزن بقلبه.
يشعرن أنه يخبئ عاطفة كبيرة: فتشعر المرأة أن الرجل الكتوم يخبئ عواطف ومشاعر كبيرة في داخله فتود أن تحظى بها هي.
الغموض دليل الاستقلالية والثقة: فالغموض هو دليل على الاستقلالية والثقة؛ لأن الرجل الغامض الكتوم لا يحتاج لإثبات ذاتية بالحديث عن نفسه، وكما أنه غالباً يحل مشكلاته لوحده ولا يلجأ لأحد ليساعده لأنه لا يبوح بها أصلاً، وطبعاً تنجذب النساء لهذا النوع من الرجال لأنها تراه قادراً على حمايتها.
لأنه مستمع جيد: فعندما يكون الرجل مستمعاً جيداً للمرأة ويهتم بتفاصيلها تعجب به، وهكذا هو الرجل الكتوم الذي يجعل الحديث يتمحور نحو الآخرين ليبعد الأضواء عن نفسه.
لأنه ذكي وقوي الملاحظة: فالرجل الكتوم والغامض يستطيع أن يتفحص الناس ويقرأ لغة الجسد بشكل مثالي، كما يمتلك قدرة أعلى على ملاحظة الأشياء من حوله.
لأنه شخص هادئ: فالرجل الكتوم يكون شخصاً هادئاً ما يجعل النساء تعجب به وتنجذب له.
لأن آراءه وأفكاره مختلفة: فتكون غالباً آراء وأفكار الرجل الكتوم مختلفة وتجعلكِ ترين الأمور من جانب آخر، وهذا أمر جذاب بالنسبة للنساء. حلوها


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7211

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم