حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2874

6 وجهات صيفية في مصر مثالية لعطلة عيد الأضحى 2022

6 وجهات صيفية في مصر مثالية لعطلة عيد الأضحى 2022

6 وجهات صيفية في مصر مثالية لعطلة عيد الأضحى 2022

27-05-2022 04:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عندما تفكر بوجهة سياحية رائعة في الصيف، فأول ما يتبادر إلى ذهنك هي مصر! ليس في الأمر مبالغة، فهي الشواطئ الرملية الذهبية، والمياه الصافية التي تختزن في أعماقها أروع الشعاب المرجانية، وهي المنتجعات والفنادق المتنوّعة، وموطن المغامرات والرياضات المختلفة، والأمسيات الرائعة التي تضجّ بالحياة في أرض موطن الأهرامات، مشروع ذكرى جميلة تحفر في الذاكرة، في كلّ الأوقات وكلّ الأماكن، فما بالك إذاً إن كانت رحلتك تصادف في عطلة عيد الأضحى الذي يحلّ علينا في الصيف القادم بإذن الله؟! استعدّ إذاً منذ الآن، واجعل مصر وجهتك القادمة، ومنا إليك هذه الوجهات الست المثالية لقضاء عطلة في الصيف، فاختر من بينها ما يُناسب أحلامك وهواياتك وتطلعاتك!

1- الساحل الشمالي


نجح الساحل الشمالي لمصر على مدى السنوات القليلة الماضية في اكتساب سمعة منتجع بحري عالمي المستوى من خلال تقديم أنماط حياة أكثر حصرية من خلال القرى السياحية الجميلة والراقية، وطقسه المعتدل في الصيف، وقدرته على توفير ملاذات مثالية للراغبين بالهروب من صخب المناطق السياحية المكتظة والتوّاقين إلى تجارب استثنائية وأوقات ممتعة على البحر الأبيض المتوسط!

توفر المنطقة جميع التسهيلات اللازمة لممارسة الرياضات المائية المفضلة لديك، في حين تزخر الحياة الليلية هنا بالفعاليات الفنية والموسيقية الرائعة!

إنها جنّتك في حال أردت قضاء عطلة راقية ومميّزة، فاحرص على الإفادة من كلّ دقيقة من دون أن تنسى تذوّق أشهى المأكولات البحرية الفاخرة، أو متابعة فيلم سينما أو القيام برحلة صيد!

2- مرسى مطروح

على ساحل البحر الأبيض المتوسط أيضاً، وليس بعيداً من منتجعات الساحل الفاخرة تجد منطقة داخل خليج دائري كبير تحميه سلسلة من الصخور التي تشكل حاجزًا طبيعيًا يحميها من أمواج البحر العالية إنها مطروح التي باتت أشهر من نار على علم بفضل مناظرها الطبيعية الساحلية الخلابة ومياهها الصافية النقية وشواطئها الرملية البيضاء!

من أشهر الشواطئ التي ننصحك بارتيادها شاطئ عجيبة وشاطئ الغرام وشاطئ كليوباترا حيث يعتقد أن الملكة كليوباترا كانت تسبح في مياهه. أما إذا قصدت شاطئ رومل، فلا يمكنك إلا أن تزور متحف روميل الشاهد على حقبة الحرب العالمية الثانية، وهو عبارة عن كهف سيطر عليه إرفين رومل الملقب بـ ثعلب الصحراء لإدارة العمليات العسكرية لجنوده أثناء معركة العلمين الشهيرة، ليتمّ تحويله لاحقاً إلى متحف يضمّ مجموعة نادرة من الأسلحة والأدوات الحربية وخرائط للمواقع العسكرية، بالإضافة إلى أغراض خاصة بالقائد الألماني روميل

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فمرسى مطروح يعجّ بالمطاعم التي تقدّم هذه الأطباق، وإذا كنت برفقة أطفالك فستجد عدداً من مدن الملاهي للاستمتاع بأروع الأوقات، وإذا كنت في شهر العسل فخيارات الإقامة في فنادق تضمن الرومانسية كثيرة

أياً يكن الهدف من زيارتك مرسى مطروح، فيجب ألا يُنيسك أمراً مهماً: شراء الزيتون الأصلي الذي تشتهر به المنطقة وما شئت من أعشاب بدوية و عبايات عربية في سوق ليبيا!

3- سفاجا

جميلة جداً هي سفاجا! للوهلة الأولى، قد تُشعرك المدينة التي تبعد عن الغردقة مسافة 30 دقيقة بالسيارة بأنها وجهة للاسترخاء، لكن ستتفاجأ بكمّ الأنشطة الممتعة التي تنتظرك، بما فيها الغوص والتمتع بالألوان المذهلة في أعماق البحر حيث المرجان، والتجديف على الألواح في المياه ومشاهدة الدلافين ورحلات القوارب فضلاً عن السباحة وركوب الأمواج والتلذذ بأشهى المأكولات!

كان ميناء سفاجا في يوم من الأيام بلدة ساحلية صغيرة ، يقوم بتصدير الفوسفات الوافر إلى بقية العالم، وقد نما ليصبح نقطة جذب سياحي رئيسية على البحر الأحمر، ووجهة عالمية للرياضات المائية ؛ حتى أنها استضافت بطولة البحر الأحمر العالمية لركوب الأمواج عام 1993!

إلى ذلك، فإن الشواطئ الرملية السوداء ومناخ المدينة النظيف والصحي ومياه البحر الأحمر شديدة الملوحة تجعل من سفاجا وجهة مثالية لمن يعانون من أمراض مثل الصدفية أو التهاب المفاصل الروماتويدي. يقال إن مدينة سفاجا من أفضل المواقع في العالم لعلاج الصدفية. احجز عطلة استجمام في مينافيل ريزورت The Menaville Resort لتجربة الخصائص العلاجية والاستجمام!

ولتجربة مميّزة أخرى في سفاجا، أنت مدعوّ إلى اختبار سحر الصحراء والمشاركة في جولات السفاري الجماعية المُنظمة والتخييم والاستمتاع بسهرة بدوية تقليدية، وتُعد قريتا أم الحويطات والنصر من أهم مناطق السياحة في سفاجا للسفاري والتخييم

4- خليج مكادي

يقع منتجع مكادي السياحي الذي يتسم بالطابع الهندي الحديث على خليج مائي ذو طبيعة جذابة، ويدعوك إلى قضاء أوقات مفعمة بالهدوء والاسترخاء وراحة البال!

استمتع بممارسة الغولف، ومتّع ناظريك بجمال الطبيعة، واسبح في المياه الفيروزية، والتقط أروع الصور أمام المناظر الرملية الخلابة المبهرة لخليج مكادي على البحر الأحمر، ولا تفوّت عليك متعة الغوص للتمتع بالمياه الدافئة والشعاب المرجانية. وإذ تحيط بهذا الخليج صحراء مصر الشرقية بثرواتها الطبيعية الخلابة وغيرها من المواقع التي تستحق الزيارة، فلا بدّ لك من إضافة هذه الرحلة إلى برنامج عطلتك!

5-شرم الشيخ

غنيّة عن التعريف هي شرم الشيخ، وليس غريباً أن تصنف ضمن أفضل وجهات العطلات في العالم، فهي لديها كل شيء لجعل عطلتك تجربة لا تنسى! مياه دافئة على مدار السنة، شواطئ ذهبية، أنشطة متنوّعة بما فيها كلّ أنواع الرياضات المائية التي تشمل الغوص والإبحار وركوب الأمواج، مغامرات من السماء مثل القفز بالمظلات من طائرة هليكوبتر، متعة السباحة مع الدلافين، أسواق حيوية تضمّ المطاعم والمقاهي والمتاجر وأماكن السهر، رحلات السفاري التي تشمل استكشاف بعض المواقع الأثرية مثل دير سانت كاترين، منتجعات متنوّعة توّفر كل وسائل الراحة والكثير من المقوّمات التي تشدّك إلى زيارتها في أقرب وقت ممكن!

6- الغردقة

تقع الغردقة، أو عاصمة ريفييرا البحر الأحمر، جنوب محافظة السويس على بعد 550 كلم من

القاهرة،ويمكنك الوصول إليها إما بركوب الزورق من شرم الشيخ عبر الأقصر أو من مطار الغردقة الدولي

تمتاز المدينة بشمسها الساطعة على مدار العام وشعابها المرجانية الرائعة الجمال، ومواقع الغوص المناسبة للجميع، وأماكن الترفيه الكثيرة، والمنتجعات الفاخرة المنتشرة بين سقالة والضهار والممشى

تضم سقالة عدداً كبيراً من المنتجعات المطلة على البحر والفنادق المتوسطة المستوى، فيما تزخر سقالة بالمنتجعات الفاخرة. أما الضهار فتضم الجزء القديم الساحر من المدينة بما تحويه من بازارات غنية

ويعد الممشى، والمقصود به طريق القرية، الجزء الحديث من الغردقة، حيث يمكنك زيارة عدة أماكن فاخرة في الجوار، مثل خليج سوما وخليج مقادي وسهل حشيش.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2874

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم