حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1173

انتخابات نقابة المحاميين و سرطان نظرية ( الضد)

انتخابات نقابة المحاميين و سرطان نظرية ( الضد)

انتخابات نقابة المحاميين و سرطان نظرية ( الضد)

26-05-2022 04:38 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا - إن أعرق و أقدم النقابات المهنية في الأردن و هي نقابة المحامين و التي كانت أول نقابة يتم تأسيسها في المملكة الأردنية الهاشمية عام 1951 كانت و لا زالت في انتخاباتها ميدان الفرسان و النبلاء في التنافس و المبارزة بأبهى صورها و هذا ما جرى عليه في كل دول العالم أيضا .

إننا و نحن على اعتاب انتخابات مجلس نقابة المحاميين يوم الجمعة 27/5/2022 فان اليوم لم يعد كالأمس حيث ظهر سرطان لم ينأى للحظة عن الظهور و الانتشار ليفتك في جسم الهيئة العامة.
و هذا السرطان قد تم اكتشافه تقريبا منذ دورتين سابقتين إلا أنه أخد بالنمو و التمدد في الجسم النقابي و هذا السرطان هو سرطان ما يسمى ( بنظرية الضد) حيث أصبحت لغة الخطاب و الحديث بالأجواء الانتخابية تعتمد على شيطنه الاخر و ليس إثبات الذات.

حيث أصبح الخزان الانتخابي يتم ملؤه من خلال استقطاب المعارضين للفريق الاخر من خلال نشر الإشاعات و التعرض للشخوص و اختلاق و تصيد الهفوات و الأخطاء و تعظيمها دون البحث في أحقية و أصالة و فروسية هذا المعسكر لذاته و إنما باختصار بشيطنة الاخر و نظرية الضد.

لقد ابتعدنا كثيرا عن لغة الفرسان النبلاء في الأفكار و الخطابة و حضور الشخصية و أصالة الطرح في ساحة النبلاء في اوقات الانتخابات حتى غدت الساحة خالية و مهيئة لتسلل الأفكار السلبية.

فإن كان الراي العام أو الهيئة العامة ( و لا أعمم) أصبح مؤخرا يتغذى على الخبائث باستمتاع و ذلك بالهمز و اللمز بما يسيء و ليس بما يضيف و يقدم خطوات نوعية و أفكار جريئة و عليه فإن هذه الافه قد بدأت و هي اخذه بالانتشار كما النار بالهشيم.

و عليه فإننا قد وقعنا في مستنقع ( ليس حبا بعلي و لكن كرها بمعاوية) فإن هذا المستنقع ما فتأت أقدامنا تغوص فيه بالأعماق شيئا فشيئا يوما فيوما حتى غدا سرطانا يفتك في جسد الهيئة العامة ليقتات به و تكون الضحية الأولى و الأخيرة هي النقابة ذاتها.

و ختاما أما أن الاوان بأن تستفيق الهيئة العامة من هذا الكابوس و أن تعود أدراجها و تستعيد أمجادها و أن توفي المصطلحات ( فرسان الحق النبلاء) حقها بأن تعود كما سابق عهدها في الطرح و البرامج و الأفكار الخلاقة ليس بالأشخاص و لكن بالفكر و الطروحات سواء الحاليين أو السابقين أو اللاحقين و الرأي لكم.



المحامي: محمد أحمد طقاطقة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1173
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم