حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5991

نصائح عند السفر إلى مصر

نصائح عند السفر إلى مصر

نصائح عند السفر إلى مصر

26-05-2022 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

هناك العديد من النصائح التي من المهم إتباعها عند السفر إلى مصر، كونها من أكبر الدول الغنية بالأماكن الآثرية والسياحية الجذابة. لذا يمكن ذكرها في عدد من النقاط الآتية.

المخاطر الصحية
يعد التعرض لأشعة الشمس من أكثر المخاطر التي قد يتعرض إليها المسافر أثناء التواجد في مصر، حيث يؤدي قضاء فترات طويلة في الشمس إلى الإصابة بالحروق والجفاف، لذا فمن المهم استعمال كريم واقي من الشمس وشرب كميات وافرة من الماء للحماية من الإصابة بالجفاف.
عند السفر إلى المناطق عالية الارتفاع، يجب على الزوار توخي العناية الواجبة، وذلك لأنه قد يتسبب في الإصابة بحروق الشمس والتعرض للبرد أيضًا.

إتفاق الأموال
توجد العديد من الطرق التي يكون لها دورًا في تسهيل الحصول والوصول للأموال، لذا فهناك بعض المعلومات التي ينصح بأن يكون المسافر على علم بها والتي يكون من أهمها أن معظم البنوك تكون مفتوحة من الأحد إلى الخميس، بالإضافة إلى ذلك أن أجهزة الصراف الآلي تكون منتشرة في البلدات والمدن والمنتجعات بكثرة، فضلًا عن ذلك أن بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية مقبولة على نطاق واسع في الفنادق والمتاجر الكبيرة، كما أنه من الضروري إبلاغ البنك الذي يتعامل معه المسافر قبل السفر لمنعه حظر البطاقة.

احترام الثقافة
مصر بلد مسلم ومحافظ على العادات والتقاليد الشرقية، لذا يجب على الزائرين من الدول الغربية أن يدركوا هذه الثقافة التي قد تكون مختلفة تمامًا عنهم وعدم الظهور بملابس غير مناسبة أثناء التواجد في الشارع أو عند زيارة المعالم الآثرية والدينية داخل الدولة.

العبارات والأرقام الأساسية باللغة العربية
اللغة العربية هي اللغة الرسمية على الرغم من أن معظم الناس يفهمون اللغة الإنجليزية يمكن أن التعامل باللغة الإنجليزية فقط على الرغم من أن استعمال بعض العبارات العربية الأساسية يعمل بمثابة كسر جيد للجليد ويحصل المسافر بشكل عام على رد فعل إيجابي.
تساهم معرفة الأرقام العربية في إنقاذ المسافر كما أنها تمنع عنه السرقة، وذلك لأن الأسعار في المطاعم والمحلات التجارية والأسواق تكون باللغة العربية.

تحتاج معظم الجنسيات إلى تأشيرة للسفر إلى مصر
يمكن لعدد قليل للغاية من الجنسيات دخول مصر بدون تأشيرة، حيث أن الدول المعفاة من التأشيرة هي البحرين، وهونغ كونغ، والكويت، وماكاو وعمان والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، حيث تحتاج كل جنسية أخرى إلى تقديم الوثائق اللازمة للسفر إلى مصر.

يمكن للعديد من الجنسيات التقدم للحصول على تأشيرة مصر الإلكترونية الجديدة طالما أنها تفي بمتطلبات جواز السفر، كما أن تطبيق مصر عبر الإنترنت بسيط ولا يستغرق سوى بضع دقائق، كما أنها تشمل البلدان المؤهلة الولايات المتحدة، وكندا، وجميع دول الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، روسيا، وأوكرانيا.
هناك أيضًا خيار الحصول على تأشيرة عند الوصول مما يتطلب الوقوف في طابور واستكمال الطلب على الحدود المصرية.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5991

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم