حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,5 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6879

أسعار عقود الذرة والقمح تتراجع عن مستوياتها القياسية في العالم

أسعار عقود الذرة والقمح تتراجع عن مستوياتها القياسية في العالم

أسعار عقود الذرة والقمح تتراجع عن مستوياتها القياسية في العالم

25-05-2022 05:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

انخفضت العقود الآجلة للذرة إلى أقل من 7.7 دولار للبوشل*، وهو أدنى مستوى في ستة أسابيع وسط توقعات بتخفيف القيود التجارية بين كبار المنتجين وزيادة العرض.

وأكملت الصين والبرازيل مفاوضات لبدء صادرات الذرة من البرازيل إلى الصين بعد سنوات من المحادثات بين الطرفين.

وزارة الزراعة الأميركية، ذكرت أن تقدم المزارعين في الزراعة كان أعلى من التوقعات، حيث جرت زراعة 72% من محصول الذرة الأميركي، مقارنة بـ 49% في الأسبوع السابق. 

ومع ذلك، فإن الأسعار ليست بعيدة عن ذروة عشرة سنوات التي بلغت نحو 8.1 دولار في أواخر نيسان/ابريل، حيث أدت الحرب في أوكرانيا إلى تقليص الصادرات من أوكرانيا، حيث انخفضت صادرات الحبوب من أوكرانيا إلى حوالي 923 ألف طن في نيسان/ابريل الماضي من مستويات 2.8 مليون طن في نفس الشهر من العام الماضي.

وعلى صعيد آخر، انخفضت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو إلى 11.3 دولار للبوشل حتى إعداد هذا التقرير، وهو أدنى مستوى في أسبوعين، حيث خفت مخاوف الإمدادات مؤقتًا.

ومن المتوقع أن يحول المنتجون في أميركا الشمالية الطاقة الزراعية من الذرة إلى القمح بعد أن أدى اتفاق لزيادة التجارة بين الصين والبرازيل إلى انخفاض أسعار الذرة.

وأدت توقعات انخفاض الطلب وسط مخاوف من الركود أيضا إلى انخفاض العقود الآجلة للقمح، التي سجلت أعلى مستوى لها في 14 عاما الأسبوع الماضي حيث تهدد الحرب في أوكرانيا الأمن الغذائي العالمي. 

ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج القمح الأوكراني بنسبة 35% هذا العام إلى 21.5 مليون طن بسبب التدمير المباشر أو المشاكل اللوجستية من الحرب، بينما يمنع توقف التجارة البحرية من الموانئ تصدير جزء كبير من المحاصيل المتبقية.

وأعلنت الحكومة الهندية فرض حظر على صادرات القمح لضمان الأمن الغذائي المحلي.

* يشكل البوشل وحدة وزن أو كتلة تقاس على أساسها القدرة الجافة، فهو يشير إلى وزن محدد يختلف من سلعة إلى سلعة أخرى، وبوشل القمح يساوي 27,2 كيلوغرام، أما 1 بوشل للذرة = 56 رطلًا = 20,4 كغ، و1 بوشل للشوفان = 32 رطلًا = 14,5 كغ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم