حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3080

جامعة البترا تعقد مؤتمرها للإبداع والاختراع والبحث العلمي

جامعة البترا تعقد مؤتمرها للإبداع والاختراع والبحث العلمي

جامعة البترا تعقد مؤتمرها للإبداع والاختراع والبحث العلمي

24-05-2022 04:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مندوبًا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي افتتح رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا فعاليات مؤتمر "جامعة البترا للإبداع والاختراع والبحث العلمي"، لتكريم العلماء والمخترعين والمبدعين في الجامعة.
كرمت الجامعة قرابة الثمانين أكاديميًا وطالبًا من طلبة الدراسات العليا، ممن قدموا ابداعات واختراعات وأبحاث علمية ساهمت في تنمية المجتمع وخدمته.


قال رئيس الجامعة مروان المولا إن جامعة البترا سجلت "في السنوات الخمس الأخيرة ثمان براءات اختراع تمحورت حول مجموعة من المنتجات الدوائية ذات الفعالية العالية لعلاج الأمراض المستعصية بالإضافة إلى استخدام الخلايا الجذعية في مجال الطب التجديدي وصناعة الأنسجة.


أشار المولا إلى حصول مركز الدراسات الدوائية التابع للجامعة على دعم من غرفة التجارة الأمريكية لتمويل أبحاث العلماء العاملين فيه، وحصول كلية العمارة على دعم خارجي لمجموعة من مشاريعها الإبداعية، إلى جانب ارتفاع عدد الأبحاث العلمية التي نشرها أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة والتي بلغت 908 أبحاث نشرت في عام واحد.


أضاف المولا "وجدنا لزامًا علينا أن نكرم اليوم مجموعة من المبدعين وأصحاب براءات الاختراع والباحثين المتميزين ونقول لهم شكرًا لجهودكم السخية المثمرة، شكرا لتفانيكم للعلم ولهذه الجامعة الحاضنة لمواهبكم.


وقال عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة البترا الدكتور مياس الريماوي إن البحث العلمي من أهم أولويات الجامعة وتكلل هذا الاهتمام مؤخرًا بتبني أفكار أعضاء هيئة التدريس الابتكارية ودعمها وتسجيلها كبراءات اختراع، وتم دعم هذه البراءات لتحويلها إلى منتجات ملموسة من خلال تشجيع القطاعات الاقتصادية المختلفة لمزيد من التعاون، وتحويل هذه الاختراعات إلى منتجات وطنية تخدم الإنسان والمجتمع.


وقالت عضو مجلس إدارة الزيتونة لصناعة الشوكولاتة والسكاكر المهندسة لينا هنديلية إن "المؤتمر يساعد على توعية الناس بأهمية الابتكار والابداع ويؤكد على الحاجة لصياغة السياسات لتعزيز الابداع العلمي والتكنولوجي والتواصل بين المؤسسات التعليمية والبحثية وفي الوقت نفسه ضمان آليات نشر الأفكار والتطبيقات العلمية لما له من أثر إيجابي على الاقتصاد وتمكيننا من المنافسة عالميًا.


وقدم المولا الشهادات والهدايا التقديرية لأعضاء الهيئة الأكاديمية ولطلبة الدراسات العليا الذين عرضت أعمالهم وانجازاتهم وابداعاتهم خلال المؤتمر. وحضر فعاليات المؤتمر عدد من السفراء الملحقين الدبلوماسيين من سفارات عربية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3080

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم