حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7465

ما علاقة طنين الأذن بعدوى كورونا؟

ما علاقة طنين الأذن بعدوى كورونا؟

ما علاقة طنين الأذن بعدوى كورونا؟

24-05-2022 12:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

هناك العديد من الأعراض التي تم رصدها من قبل خبراء الصحة والتي تظل باقية في أسابيع وشهور فردية بعد الإصابة بعدوى كورونا. أحد هذه الأعراض مرتبط بالأذن.

يحدث طنين الأذن عندما تواجه رنينًا أو أصواتًا أخرى في إحدى أذنيك أو كلتيهما والتي لا تنتج عن أي صوت خارجي. هذه مشكلة لأنه يمكنك فقط سماع الأصوات الحادة ولا يستطيع أي شخص آخر ذلك. لذلك ، يصعب أحيانًا شرح الصوت للآخرين لأنه غير مسموع لهم.

وفقًا للتقارير الصحية ، بدون كوفيد-19 ، يحدث طنين الأذن عند كبار السن في الغالب. إنه ليس مرضًا ، ولكنه إما عرض أو نتيجة لأي حالة طبية أخرى.

بسبب الضوضاء الغريبة المتكررة ، يصبح من الصعب على الشخص الاستمرار في الحياة اليومية ، وفي كثير من الحالات يعيق الطنين قدرة السمع الخارجية للشخص.

طنين الأذن وصلته بـكوفيد-19

وجد استطلاع أجرته دراسة زو كوفيد أن 19 % أو واحد من كل خمسة أشخاص يعانون من مشاكل في السمع بسبب طنين الأذن مع كوفيد-19 ، وفي رسالتنا الإخبارية حصلنا على 14500 لإكمال الاستطلاع وكان لدينا حوالي 5000 اختبار إيجابي لـكوفيد وكان لدينا طنين في الأذن. ما تعلمناه من هذا هو أنه لبضعة أيام فقط ، قال معظم الناس ، أكثر من 50 في المائة ، إنهم ما زالوا يعانون من بعض أشكال رنين الأذن التي تأتي وتختفي وهي خفيفة أو معتدلة لأسابيع أو أشهر بعد ذلك ، وفقاً للبروفيسور تيم سبيكتور ، المؤسس المشارك لـ ZOE ، لوسائل الإعلام.

وأضاف: "لقد سمعنا من روايات متناقلة من زملائي في طب الأنف والأذن والحنجرة أنهم رأوا زيادة في الإحالات لطنين الأذن بعد عدوى كوفيد".

أعراض طنين الأذن

الأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن يسمعون أصواتًا تتراوح من الزئير إلى الصرير. هذه الأصوات مسموعة للفرد المصاب فقط وتعيق قدرته على السمع الخارجي.

أصوات مثل الطنين ، الزئير ، النقر ، الصفير ، الطنين ، الهسهسة تسمع عندما يعاني الفرد من طنين الأذن.

الأعراض الأخرى لدى الأشخاص بعد عدوى كوفيد

بصرف النظر عن طنين الأذن ، هناك العديد من الأعراض الأخرى التي تظهر عند الأشخاص بعد الإصابة بفيروس كورونا.

تم الإبلاغ أيضًا عن أعراض مثل التعب وضيق التنفس وقلة التركيز وعدم القدرة على النوم بشكل صحيح، والسعال، وألم الصدر، وصعوبة التحدث، وآلام العضلات، والاكتئاب، والحمى، وفقدان الرائحة، والتذوق من قبل الأشخاص بعد أشهر من الإصابة بعدوى كوفيد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7465

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم