حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 21632

منتخب النشامى ينهي تدريباته تأهبا للمغادرة إلى قطر الثلاثاء

منتخب النشامى ينهي تدريباته تأهبا للمغادرة إلى قطر الثلاثاء

منتخب النشامى ينهي تدريباته تأهبا للمغادرة إلى قطر الثلاثاء

24-05-2022 11:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية في العاصمة عمان، تأهبا للمغادرة مساء غد الثلاثاء إلى الدوحة، للدخول في معسكر تدريبي يمتد حتى الرابع من حزيران، ويتضمن مواجهتي الهند واستراليا وديا، استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

وأجرى المنتخب تدريبه الاخير مساء الاثنين على ملعب الكرامة، بمشاركة 21 لاعبا من قائمة الـ24 التي أعلنها الجهاز الفني أخيرا بقيادة عدنان حمد، إذ التحق اللاعبون المحليون بعد اختتام الجولة السابعة من الدوري الأردني للمحترفين، بانتظار اكتمال الصفوف بالدوحة.

وشارك بالتدريب اللاعبين: يزيد أبو ليلى، ومحمود الكواملة، ومراد الفالوجي، ومحمد أبو حشيش، ومحمد الدميري، وبراء مرعي، ويزن العرب، وطارق خطاب، وإحسان حداد، وخليل بني عطية، وبهاء عبد الرحمن، ونور الروابدة، ورجائي عايد، وأحمد سمير، ومحمود مرضي، وموسى التعمري، ومنذر أبو عمارة، ومحمد أبو زريق "شرارة"، وعلي علوان، ويزن النعيمات، وحمزة الدردور، في حين احتجب صالح راتب لاسباب خاصة، على ان يرافق وفد النشامى في رحلته للدوحة غدا، ويلتحق مالك شلبية وعبد الله نصيب بالتجمع في قطر.


وأكد مدرب النشامى أهمية معسكر الدوحة قبيل الدخول في الاستحقاق الآسيوي، مشيرا إلى أن مواجهتي الهند واستراليا، تعزز جاهزية المنتخب الوطني قبل التوجه إلى الكويت لخوض التصفيات.

وأضاف حمد "نتطلع دائما لخوض مباريات قوية تحقق الإضافة الفنية المرجوة للنشامى قبيل الاستحقاق الرسمي. توفر جميع المتطلبات في معسكر قطر، إلى جانب تشابه الظروف الجوية هناك مع الكويت، يسهم إلى حد كبير في وصولنا إلى الجاهزية المطلوبة".

وجدد حمد التأكيد في حديثه لوسائل الإعلام أنه في ظل تزامن استحقاق النشامى القاري مع مشاركة المنتخب الوطني ت 23 في النهائيات الآسيوية، تقرر التحاق اللاعبين عبد الله الفاخوري، وهادي الحوراني، ونزار الرشدان، وإبراهيم سعادة وعمر هاني، مع منتخب ت 23.


وتابع "رغم أهمية المرحلة الحالية لمنتخب النشامى، فضلنا عدم استدعاء هؤلاء اللاعبين، لما ينتظره منتخب ت 23 أيضا من استحقاق مهم في مشاركته في النهائيات الآسيوية في أوزبكستان، بحيث يشكل هذا الفريق مستقبل المنتخب الوطني.

وبشأن استدعاء الفالوجي حارس منتخب الشباب، أوضح مدرب النشامى أنه تابعه من كثب في التدريبات الأولى للمنتخب التي شهدت التحاق المحترفين بالخارج، "ليظهر امتلاكه للمقومات الفنية والبدنية التي تؤهله للوجود في مركز حراسة مرمى النشامى مستقبلا، ما دفعنا لاستدعائه للمنتخب الأول لمنحه المزيد من الخبرة وصقله وتأهيله".

وكان المنتخب أجرى فحوصا طبية شاملة و"كورونا" للاطمئنان على سلامة الفريق قبيل السفر إلى الدوحة.

ويخوض المنتخب المباراة الودية الأولى هناك أمام الهند السبت المقبل، قبل أن يلتقي أستراليا في الأول من حزيران، ليواصل تدريباته في الدوحة حتى الرابع من الشهر ذاته، ليتوجه بعد ذلك إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب النشامى وأصحاب الأرض، منتخبي إندونيسيا ونيبال.

ويستهل النشامى مشواره بالتصفيات ضمن المجموعة الأولى بلقاء نيبال في 8 حزيران، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء الكويت 14 من الشهر ذاته، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية التي تقام صيف العام المقبل 2023.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21632

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم