حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2595

زيادين يلتقي رئيس مجلس الشورى القطري

زيادين يلتقي رئيس مجلس الشورى القطري

زيادين يلتقي رئيس مجلس الشورى القطري

24-05-2022 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، المهندس هيثم زيادين، أن تعزيز وترسيخ وحدة الموقف العربي والإسلامي تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك وحمايته بات ضرورة ملحة تستدعي العمل الجاد.

وقال زيادين، الذي ترأس الوفد البرلماني الأردني المشارك بأعمال المؤتمر الـ33 الطارئ للاتحاد البرلمان العربي، الذي أنهى أعماله في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان “المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى”، أن حماية القدس ومقدساتها ليست مسؤولية يتفرد بها الفلسطينيون بل هي مسؤولية عربية وإسلامية، وتتطلب بذات الوقت موقفا دوليا داعما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك لدى لقائه برئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم بحضور النواب: محمد المحارمة وأيوب خميس وأحمد القطاونة على هامش أعمال المؤتمر، حيث جرى تناول مجمل العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالشقيقة قطر بعديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة سيما البرلمانية منها.

ووصف زيادين العلاقات الأخوية التي تربط كلا البلدين الشقيقين بالتاريخية القابلة للبناء الإيجابي بما يخدم المصالح المشتركة، مشيراً بهذا الصدد إلى مذكرات التفاهم التي أبرمت بين كلا المجلسين وموضوع المنصة وتوفير فرص العمل حيث أعرب الزيادين عن تثمينه للدعم القطري الموصول للأردن بعديد من المجالات و على مختلف الأصعدة.

وأكد زيادين والغانم على القيمة العالية للدبلوماسية البرلمانية والتي من شأنها توحيد الرؤى البرلمانية تجاه العديد من القضايا والاهتمامات المتبادلة.

وتناول زيادين الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودورها في الحفاظ على المقدسات، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الشأن.

ودعا إلى ضرورة توحيد الموقف العربي البرلماني نصرة للقضايا العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتحشيد العربي من أجل ملف القدس والمقدسات والتعامل مع تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين.
 
 
 
 
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2595

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم