حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 1910

النجار تفتتح مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي

النجار تفتتح مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي

النجار تفتتح مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي

22-05-2022 10:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الأحد، فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي بحضور رسمي وشعبي كبير.

وقالت النجار إن افتتاح المهرجان يتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال بالشراكة مع جامعة آل البيت التي تعمل ضمن رسالة آل البيت الهادفة إلى تنمية المجتمع المحلي ضمن مهرجان ثقافي سياحي فني عائلي يهدف لإحياء الأمل لدي المواطنين في أعقاب سنتين من الظروف التي رافقت جائحة كورونا.

واضافت أن المهرجان يركز على التنمية الاجتماعية من خلال شموله على معرض للطاقات الإبداعية ودعم المنتجات المحلية واستدامة انتاجيتها، مشيرة إلى ضرورة دعم كل ما يتصل بتنمية المجتمع المحلي.

وبينت أنه من الممكن أن يكون المهرجان سنويا لاسيما في أعقاب مشاركات خارجية فاعلة في هذا المهرجان والذي يدل على فاعلية المنطقة ودور الأردن المحوري فيها، مشيرة إلى أن المهرجان يلعب دورا مهما في الترويج للمناطق السياحية في محافظة المفرق والتي تحوي العديد من الكنائس التاريخية والأماكن والمتاحف التراثية.

بدوره، قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور إن المهرجان يحمل رسالة محبة وسلام وثقافة وتسامح ويساهم في توطيد أواصر التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي، لافتا أن المهرجان يأتي من صلب رسالة جامعة آل البيت الهادفة.

واشتمل حفل الافتتاح على مسيرة المهرجان الرياضية برفقة موسيقات القوات المسلحة وفرقة الكشافة وانطلاق شعلة المهرجان وعروض فنية للفرقة الماليزية وكورال جامعة اليرموك وفقرات شعرية للشاعرين هلال الشرفات ومحمد المساعيد.

وفي نهاية الاحتفال جالت النجار في أروقة المهرجان الذي شهد حضورا شعبيا لافتا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1910

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم